اقتصاد

تعاملات هادئة في أسواق الخليج مع ترقب النتائج.. ومؤشر الكويت الأول ينهي سلسلة مكاسب

السوق السعودي يسجل خامس مكاسب يومية على التوالي

أغلقت معظم أسواق الخليج على تغييرات محدودة في جلسة الأربعاء مع ترقب المستثمرين لنتائج الشركات عن فترة الربع الثاني.

وتراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.25% بعد 4 جلسات متتالية من المكاسب بضغط من انخفاض سهمي بنك الكويت الوطني بنسبة 0.8%.

كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.04% ليتنازل عن أعلى مستوياته في أكثر من 3 أشهر مع انخفاض سهمي مصرف قطر الإسلامي بنسبة 0.25%، وفقاً لـ «CNBC عربية».

وأغلقت المؤشرات الإماراتية في دبي وأبوظبي دون تغيير يذكر، وقفز سهم أدنوك للإمداد بأكثر من 4% بالتزامن مع تنفيذ صفقات كبيرة على السهم بقيمة 228 مليون درهم.

السوق السعودي:

ارتفع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة طفيفة في جلسة الأربعاء ليسجل خامس مكاسب يومية على التوالي وسط سيولة بلغت 5.2 مليار ريال ومع ارتفاع 126 سهماً من أصل 238 شركة مدرجة.

وتباين أداء القياديات مع ارتفاع سهم أكوا باور بأكثر من 1% مقابل انخفاض سهمي الأهلي والراجحي بنسبة 0.4% لكل منهما.

وتراجع سهم أرامكو بنحو 0.2% مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي بعد أن قالت مصادر إعلامية يوم أمس أن الشركة تستهدف جمع 3 مليارات دولار على الأقل من خلال إصدارها لسندات دولية بالدولار، لتعود إلى أسواق الدين بعد توقف دام 3 سنوات.

وارتفع سهم عِلم بأكثر من 2% بعد أن أعلنت الشركة عن توقيع اتفاقية تطوير موارد البيانات مع كل من وزارة الداخلية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) بهدف تمكين الشركة من تطوير وتقديم عدد من المنتجات والخدمات.

بورصة مصر:

أغلقت المؤشرات المصرية على خسائر جماعية في جلسة الأربعاء لتنخفض القيمة السوقية إلى 1.91 تريليون جنيه وسط سيولة ضعيفة بلغت 3.3 مليار جنيه.

وتراجع المؤشر الثلاثيني بنسبة 0.6% متأثراً بانخفاض سهم طلعت مصطفى بنسبة 1.6% نتيجة جني الأرباح.

كما تراجع المؤشر السبعيني بنسبة 0.7% ليتنازل عن أعلى مستوياته في شهرين ونصف.

وفي آخر التطورات الاقتصادية، قالت هيئة الإحصاء أن التضخم في المدن المصرية واصل التباطؤ في يونيو الى 27.5% على أساس سنوي.

زر الذهاب إلى الأعلى