أخبار عربية

عدد سكان مصر سيقفز إلى 160 مليوناً في 2050

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان المصري، د. خالد عبدالغفار، أنه من المتوقع أن يصل عدد سكان العالم إلى 9.7 مليار في العام 2050، وأن يصل عدد السكان في مصر إلى 160 مليون نسمة، هو ما يتطلب بذل المزيد من الجهد لتحقيق التقدم على طرفي المعادلة وتحقيق الاستثمار الأمثل للثروة البشرية.

وأضاف الوزير أن عدد سكان العالم، وصل إلى 8 مليارات نسمة في 15 نوفمبر، من العام الماضي، وذلك رغم انخفاض معدل النمو السكاني العالمي إلى أدنى مستوى له منذ العام 1950.

وقال وزير الصحة والسكان، في الكلمة التي ألقتها نيابة عنه د. عبلة الألفي، نائب وزير الصحة لشؤون السكان، خلال احتفالية باليوم العالمي للسكان، نظمها صندوق الأمم المتحدة، إن معدل الزيادة السكانية على مستوى العالم وصل إلى أقل من 1% في العام 2020.

وأشارت د. عبلة الألفي، إلى أن مسألة الزيادة السكانية تعد قضية معقدة تتجاوز الأرقام، ولا ينبغي التعامل مع السكان على أنهم أزمة مطلقة، ففي الوقت الذي يتزايد فيه عدد سكان العالم، نشهد أيضاً تنوعاً ديموغرافياً غير مسبوق على المستوى العالمي، وهو ما يمثل أهمية عظيمة وفرصاً جديدة.

وأكدت أن اليوم العالمي للسكان يعد فرصة مهمة للتأمل في التحديات والفرص التي تواجه مجال السكان والتنمية البشرية، مشددة على أهمية مناقشة القضايا الحيوية المتعلقة بملف السكان والتنمية البشرية، في مختلف المحافل والفعاليات.

زر الذهاب إلى الأعلى