أخبار عربية

مجلس القيادة الرئاسي اليمني: الجيش جاهز لردع أي مغامرة حوثية

(كونا) – حذر مجلس القيادة الرئاسي اليمني الجمعة ميليشيات الحوثي من العودة الى خيار التصعيد الشامل الذي من شأنه مضاعفة المعاناة وتدمير ما تبقى من مقومات الحياة ومصادر العيش الشحيحة للشعب اليمني مؤكدا جاهزية القوات المسلحة بتشكيلاتها العسكرية كافة لردع أي مغامرة عدائية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) أن ذلك جاء خلال اجتماع طارئ عقده المجلس الرئاسي لمناقشة التهديدات الحوثية باستئناف الحرب الشاملة ورسالة المبعوث الأممي التي تضمنت طلب دعم مجلس القيادة لإطلاق حوار برعاية الأمم المتحدة لمناقشة التطورات الاقتصادية الأخيرة وسبل حلها بما يخدم المصلحة العليا للشعب اليمني وتأجيل تنفيذ قرارات البنك المركزي اليمني المتعلقة بإيقاف البنوك المخالفة لقراراته إلى أغسطس المقبل.

وأشار المجلس الرئاسي إلى أن من شأن أي تصعيد حربي حوثي أن يفرط بالمساعي الحميدة التي تقودها السعودية وعمان لإنهاء الحرب واستعادة مسار السلام والاستقرار والتنمية.

وأكد المجلس تمسكه بجدول أعمال واضح للمشاركة في أي حوار حول الملف الاقتصادي بما في ذلك استئناف تصدير النفط وتوحيد العملة الوطنية وإلغاء جميع الإجراءات التعسفية بحق القطاع المصرفي ومجتمع المال والاعمال.

وشدد على المضي في ردع الممارسات التعسفية للمليشيات الحوثية مع انتهاج اقصى درجات المرونة والانفتاح لمناقشة أي مقترحات من شأنها تعزيز استقلالية القطاع المصرفي والمركز القانوني للدولة في العاصمة المؤقتة عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى