محليات

«خفر السواحل» تلزم جميع القطع البحرية بوضع جهاز التعريف الذاتي «AIS»

أعلنت الإدارة العامة لخفر السواحل عن إلزام جميع القطع البحرية بوضع جهاز التعريف الذاتي «AIS» أياً كان شكلها أو هيئتها سواء كانت متوقفة أو متحركة.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان، أنه حرصاً من الإدارة العامة لخفر السواحل على حماية مرتادي البحر وحفاظاً على أمنهم وسلامتهم قررت الوزارة إلزام جميع القطع البحرية الموضحة بالقرار الوزاري «410» لسنة 2024 أياً كان شكلها أو هيئتها سواء كانت متوقفة أو متحركة بوضع جهاز التعريف الذاتي «AIS».

وبينت أن جهاز التعريف الذاتي هو عبارة عن جهاز لتعريف السفن عند الإبحار بندائها وبموقعها وسرعتها لإبحار سهل وآمن، وإمكانية شراء جهاز التعريف الذاتي من الجهات المعتمدة من قبل الهيئة العامة للاتصالات.

وأضافت، «وعليه يجب على مرتادي البحر وضع جهاز التعريف الذاتي عن طريق التسجيل وأخذ تصريح من الهيئة العامة للاتصالات من خلال موقعهم الإلكتروني اتباعاً للخطوات التالية: أولا: يجب على المستخدم إنشاء حساب في الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للاتصالات مع تقديم جميع المستندات المطلوبة.

ثانياً: بعد الموافقة من قبل الهيئة العامة للاتصالات، سيتم إرسال للمستخدم رقم المعاملة عن طريق الهاتف لتتبع الإجراءات في الموقع الإلكتروني.

ثالثاً: بعد الانتهاء من الإجراءات و الموافقة النهائية، على المستخدم سداد الرسوم في موقع الهيئة العامة للاتصالات «برج الحمراء».

رابعاً: سوف يتم إصدار ترخيص شراء جهاز التعريف الذاتي بعد السداد خلال يومين عمل في موقع الهيئة العامة للاتصالات «برج التحرير».

ونوهت الإدارة العامة لخفر السواحل على المستخدمين أن يتم تشغيل جهاز التعريف الذاتي «AIS» عند الإبحار، وفي حال إطفاء الجهاز لأي غرض ما يعرض المستخدم للمخالفة بما يعادل «500» دينار.

زر الذهاب إلى الأعلى