أخبار خليجية

تنديد خليجي بمجزرة الكيان الإسرائيلي ضد النازحين بخان يونس: مجزرة وحشية

أكدوا أن قوات الاحتلال تستخف بالجهود الدولية لوقف إطلاق النار

• ما حدث في «مواصي» حلقة جديدة في سلسلة جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

دانت الكويت والسعودية وقطر، السبت، مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بمخيم النازحين في منطقة المواصي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان لها، أن بلادها “تعتبر ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات إجرامية واضحة وصريحة، يدل بما لا يدع مجالاً للشك على أن تلك القوات ترتكب جرائم حرب”.

وأضاف البيان، أن “قوات الاحتلال تستخف بالجهود الدولية لوقف إطلاق النار، والتوصل إلى اتفاق ينهي العدوان المستمر منذ شهر أكتوبر من العام الماضي”.

كما أدانت الكويت مجازر قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وفرق الإغاثة، وقصف مخيم النازحين بخان يونس.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة بأشد العبارات واستنكارها استمرار مجازر «الإبادة الجماعية» بحق الشعب الفلسطيني على يد آلة الحرب الإسرائيلية، وآخرها استهداف مخيمات النازحين في خان يونس.

وجددت المملكة مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين العزّل في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

كما أكدت السعودية ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية القطرية بأشد العبارات مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة بحق نازحين في قطاع غزة.

وقالت الخارجية القطرية، إن الهجوم على مواصي خان يونس مجزرة وحشية صادمة وحلقة جديدة في سلسلة جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

كما دانت سلطنة عمان بشدة اليوم السبت القصف الجوي الذي استهدفت به قوات الاحتلال الإسرائيلي المدنيين العزل في منطقة (المواصي) غرب (خانيونس) بقطاع غزة وأسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من النساء والأطفال وكبار السن.

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان إن ذلك يعد عملا إرهابيا صريحا وبرهانا جديدا لسياسة الإبادة المتعمدة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة تجاه الشعب الفلسطيني وانتهاكا صريحا للقوانين والمواثيق الدولية الداعية لحماية وصون المدنيين.

وأشارت إلى أن ما تقوم به حكومة الاحتلال يعد إستخفافا بكافة القرارات والمطالبات الدولية الداعية للايقاف الفوري لإطلاق النار.

وجددت سلطنة عمان مناشدتها للمجتمع الدولي لوضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية وجرائم الإرهاب التي ترتكبها منذ شهور دون رادع أو حسيب.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، مجزرة بقصف خيام النازحين في منطقة المواصي غربي خان يونس، أسفرت عن قرابة 360 شهيداً ومصاباً، منهم طواقم الدفاع المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى