رياضة

الأرجنتين تتوج بـ«كوبا أميركا» للمرة 16 في تاريخها

ميسي أصبح أكثر لاعب في التاريخ تتويجاً بالألقاب

احتفظ المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أميركا للنسخة الثانية على التوالي، بعدما تفوق على منتخب كولومبيا بنتيجة 1-0، في المباراة النهائية لنسخة 2024، صباح الاثنين، على ملعب هارد روك في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية، رافعاً عدد مرات تتويجه بهذه الكأس لـ 16 مرة في رقم قياسي غير مسبوق.

شهدت المباراة العديد من الأحداث المثيرة قبل بدايتها بساعة لتستمر لأكثر من 4 ساعات كاملة، في واحدة من أكثر الليالي الشاقة في تاريخ كوبا أميركا والمنتخب الأرجنتيني.

سجل هدف فوز منتخب الأرجنتين، مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي، لاوتارو مارتينيز، بعد مشاركته من على دكة البدلاء، ليعزز تصدره لجدول ترتيب هدافي البطولة برصيد 5 أهداف، رغم جلوسه على دكة البدلاء في 4 مباريات من 6 لعبت.

وهذه أول خسارة لكولومبيا بعد سلسلة من 25 مباراة لم تتعرض فيها لأي هزيمة ومنذ الخسارة بالتخصص أمام الأرجنتين أيضاً في الثاني من فبراير 2022 في تصفيات كأس العالم.

وسقط ميسي أرضاً بعد كرة مشتركة مع سانتياجو أرياس مدافع كولومبيا في الدقيقة 37، لكنه خضع للعلاج وعاد إلى الملعب، لكن يبدو أن هذه الإصابة تسببت في خروجه في الشوط الثاني.

وكانت كولومبيا الأكثر سيطرة على اللعب، لكنها صنعت فرصة واحدة خطيرة في الشوط الأول عندما سدد المهاجم خون كوردوبا كرة لامست القائم الأيسر في الدقيقة السابعة.

وتحسن أداء الأرجنتين لكنها تعرضت لضربة قوية بسقوط القائد ميسي أرضاً بسبب الإصابة، بعدما بدا أنه يعاني من كدمة الشوط الأول، واضطر للخروج من الملعب باكياً في لحظات مفعمة بالمشاعر وسط تحية حارة من المشجعين في الدقيقة 66.

وبفوز الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا أصبح ميسي أسطورة الكرة العالمية ونجم الأرجنتين التاريخي أكثر لاعب في التاريخ تتويجا بالألقاب برصيد 45 لقباً متخطياً البرازيلي داني ألفيس.

زر الذهاب إلى الأعلى