محليات

جامعة عبدالله السالم: قبول 1127 طالباً وطالبة من الكويتيين وأبناء الكويتيات للعام الجامعي المقبل

(كونا) – أعلنت جامعة عبدالله السالم الإثنين قبول 1127 طالبا وطالبة من الكويتيين وأبناء الكويتيات للالتحاق بها بالعام الجامعي (20242025).

وقالت (الجامعة) في بيان صحفي إن رئيس مجلس الإدارة التأسيسي بالتكليف الدكتور عادل الحسينان اعتمد أسماء الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المقبولين (20242025) وذلك بعد فتح باب تقديم طلبات الالتحاق أمس واليوم للطلبة غير المقبولين والمنسحبين من بعثات وزارة التعليم العالي والناجحين في الدور الثاني ليبلغ إجمالي عدد المقبولين 1127 طالبا وطالبة تم إرسال إخطارات على بريدهم الإلكتروني.

ونقل (البيان) عن الحسينان القول إن أعداد المقبولين للعام الثاني من التشغيل الفعلي للجامعة (20242025) قرابة ضعف عدد المقبولين في العام الماضي (20232024).

ولفت إلى أن خطة التقديم في الـ13 برنامجا التي تطرحها جامعة عبدالله السالم في كلياتها الثلاث (الهندسة والطاقةالحوسبة والنظمإدارة الأعمال والريادة) مستمرة حيث ستبدأ (الجامعة) اعتبارا من يوم غد الثلاثاء الموافق 16 يوليو الجاري إلى الخميس المقبل (الـ18 من الشهر نفسه) في استقبال طلبات الفئات الأخرى من غير الكويتيين ممن تنطبق عليهم الشروط الواردة في دليل القبول لتحديد الرغبات وسيسمح لهم باختيار الرغبات بعد اعتماد المستندات المطلوبة في نظام التسجيل الإلكتروني (https://aasu.edu.kw/admissions-fall-2024).

وأفاد بأنه سيتم فتح فترة تحديد الرغبات للطلبة الأجانب والمقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات الراغبين في الدراسة على نفقتهم الخاصة اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 22 يوليو الجاري إلى الخميس الموافق الـ25 من الشهر نفسه بعد اعتماد المستندات المطلوبة في النظام ودفع رسوم التسجيل البالغة 15 دينارا كويتيا (نحو 49 دولارا أمريكيا).

وبشأن طلبة المدارس الإنجليزية المتوقع تخرجهم في أغسطس 2024 يتم تسليم شهاداتهم الأصلية ومعادلة إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية للجامعة خلال يومي عمل من تاريخ إعلان نتائجهم لتحديد رغباتهم وإتمام عملية القبول في الجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى