اقتصاد

الذهب يرتفع ويسجل أعلى مستوياته على الإطلاق مع تزايد التوقعات بخفض الفائدة

بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي بشأن تراجع التضخم

ارتفعت أسعار الذهب لتسجل مستويات قياسية جديدة بعد أن عززت تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول توقعات خفض الفائدة في سبتمبر.

ويترقب المستثمرون بيانات أخرى عن الاقتصاد الأميركي للحصول على مؤشرات أخرى حول السياسة النقدية، وفقاً لـ «فوربس الشرق الأوسط».

وسجّل المعدن الأصفر 2462.54 دولار للأوقية (الأونصة)، وقت إعداد التقرير ليتخطى المستوى القياسي المسجل في مايو الماضي.

القراءات الثلاث

ونقلت رويترز عن استراتيجي السوق في آي جي، يب جون رونغ، قوله: “واصل باول وضع الأساس لخفض الفائدة القادم. وترجح الأسواق تمامًا الآن خفض الفائدة في سبتمبر ما قد يبقي المعنويات حيال أسعار الذهب مدعومة جيدًا في الفترة التي تسبق الخفض”.

وقال باول أمس إن قراءات التضخم الأميركية الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام “تزيد إلى حد ما الثقة” في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف الاحتياطي الاتحادي بطريقة مستدامة، وهي تصريحات تشير إلى أن خفض الفائدة قد لا يكون بعيداً.

وخفض أسعار الفائدة يعزز عادة جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً.

مبيعات التجزئة

واستقرت مبيعات التجزئة الأميركية في يونيو وسجل الاتجاه الأساسي أداء قويًا، ما قد يعزز تقديرات النمو الاقتصادي للربع الثاني.

وباستثناء السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات المتعلقة بالغذاء ارتفعت مبيعات التجزئة 0.9% الشهر الماضي بعد ارتفاعها 0.4% في مايو .

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.74% إلى 31.20 دولار للأوقية، وقت إعداد هذا التقرير، وارتفع البلاتين 0.2% إلى 996.70 دولار، وزاد البلاديوم 0.91% إلى 958.9 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى