محليات

ممثل برنامج الأغذية العالمي بالخليج: دور الكويت الرائد في العمل الإنساني

تقدم جهودا كبيرة ومقدرة في مجالات دعم أنشطة البرنامج

(كونا) – أكد ممثل برنامج الأغذية العالمي لدى مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالمجيد يحيى أن لدولة الكويت دور ريادي في مجال العمل الإنساني بأبعاده الوطنية والإقليمية والعالمية.

وقال يحيى في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي اليوم الأربعاء إن الكويت تقدم جهودا كبيرة ومقدرة في مجالات دعم أنشطة برنامج الأغذية العالمي.

وأوضح أن دور الكويت الريادي في هذا المجال يشهد به مختلف الفاعلين في هذا الحقل إذ يشمل أفرادا وهيئات ومنظمات مشيدا في الوقت ذاته بالدور المؤثر للمساهمات الإنسانية وجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي على كافة المستويات الدولية لاسيما المتضررة جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان إذ يعد هذا الدور محط تقدير على كافة الأصعدة.

من جانبه أكد الحساوي في تصريح مماثل ل(كونا) أهمية تعزيز التعاون وتوطيد أواصر العلاقات مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وذكر أن الجمعية تسعى لوضع إطر لتحديد الآليات اللازمة لدفع مسيرة العمل الثنائي مع برنامج الغذاء العالمي في خطوة باتجاه خدمة الإنسانية في العديد من الاقطار والمناطق التي تحتاج المساعدة.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء بحث آلية العمل المشترك مستقبلا وكيفية تنسيق المشاريع الإنسانية لفائدة المجتمعات المحلية المحتاجة خاصة في قطاع غزة والدول المتضررة جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى باستمرار الى توسيع وتعزيز التعاون والشراكة الإنسانية مع الجهات والمنظمات الإقليمية والدولية بما يحقق أهدافها ورسالتها ويلبي احتياجات المستحقين من مثل هذه المشاريع الانسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى