رياضة

اللجنة الأولمبية الدولية: بيع أكثر من 8.8 ملايين تذكرة للألعاب الأولمبية في فرنسا

(كونا) – أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم السبت انه تم بيع أكثر من 8.8 ملايين تذكرة للالعاب الاولمبية التي تنطلق يوم الجمعة المقبل في فرنسا.

وقال المدير الرياضي في اللجنة الأولمبية الدولية كيت ماكونيل خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية «يمكننا أن نرى الإثارة المذهلة في الشارع فقد تم بيع أكثر من 8.8 ملايين تذكرة وهو رقم لا يصدق لهذه الألعاب».

وبين ان عدد التذاكر التي تم بيعها هي «الأكثر على الاطلاق من أي وقت مضى لحدث رياضي في فرنسا».

وعن تجاوب الفرنسيين مع الحدث اكد ماكونيل انه يمكن الشعور «بالاستجابة الإيجابية» مشيرا الى ستة ملايين شخص اصطفوا في الشوارع من أجل الشعلة الاولمبية.

ومن جهته اكد مدير العلاقات باللجنة الأولمبية الدولية جيمس ماكلويد للصحفيين انه تم نقل الآلاف من الرياضيين ومئات من اللجان الأولمبية الوطنية إلى القرية الأولمبية للاستعداد للالعاب التي تنطلق قريبا.

وكشف ان المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية وافق على زيادة في ميزانية التضامن الأولمبي الإجمالية للفترة (20252028) بنسبة 10 بالمئة لتصل إلى إجمالي غير مسبوق قدره 650 مليون دولار أمريكي لمساعدة جميع اللجان الأولمبية الوطنية وبرامج تطوير الرياضيين.

ويتم تحقيق هذه المساعدة من خلال برامج متعددة الأوجه تعطي الأولوية لتطوير الرياضيين وتدريب المدربين والإداريين الرياضيين بالاضافة الى تعزيز القيم الأولمبية (الميثاق الأولمبي).

وتعني هذه الزيادة في الميزانية ارتفاع عدد الرياضيين المستفيدين من المنح الدراسية الفردية ودعم المزيد من الفرق وتدريب المزيد من المدربين والإداريين الرياضيين.

وقال ماكلويد إن التضامن الأولمبي قدم دعما لأكثر من 1300 رياضي في حملتهم (الطريق الى باريس) للمشاركة في الألعاب هذه السنه.

وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية في باريس يوم الجمعة الموافق 26 يوليو الجاري من قلب العاصمة الفرنسية وتستمر لثلاثة أسابيع.

زر الذهاب إلى الأعلى