أخبار عربية

مصر تنفي وجود أي اتفاقات مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن محور فيلادلفيا

شددت على ضرورة انسحاب الاحتلال من معبر رفح حتى يمكن إعادة تشغيله

(كونا) – نفت مصر اليوم الأحد ما تناولته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن وجود أي اتفاقات أو تفاهمات مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن محور (فيلادلفيا).

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن مصدر رفيع المستوى قوله أن «مصر أكدت تمسكها بحتمية الانسحاب الإسرائيلي الكامل من محور (فيلادلفيا)».

وأضاف المصدر الذي لم تسمه الوكالة أن مصر شددت كذلك على ضرورة انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من معبر (رفح) من الجانب الفلسطيني حتى يمكن إعادة تشغيله مرة أخرى.

واعتبر أن كل الادعاءات من قبل الاحتلال الإسرائيلي بشأن محور (فيلادلفيا) تأتي في إطار سعيه للتغطية على فشله العسكري المستمر في قطاع غزة منذ بدء عدوانه الغاشم على القطاع في 7 أكتوبر الماضي.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية تصريحات لمسؤولين في الاحتلال إن «إسرائيل مستعدة للانسحاب من محور (فيلادلفيا) إذا اتخذت مصر خطوات معينة لمنع تهريب الأسلحة عبر الأنفاق التي تعبر الحدود بتركيب أجهزة استشعار إلكترونية تحت الأرض على طول المحور».

وكانت مصر قد حذرت أخيرا من أن استيلاء الاحتلال الإسرائيلي لى محور (فيلادلفيا) قد يؤدي إلى أزمة في العلاقات المصرية – الاسرائيلية ورفضت فتح معبر (رفح) من جانبها لعدم اعترافها بالسيطرة الإسرائيلية على المعبر الاستراتيجي.

زر الذهاب إلى الأعلى