محليات

الكويت تبحث التعاون مع سيراليون في مجال استقدام وتشغيل العمالة

في إطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة للقوى العاملة وسفارة جمهورية سيراليون استقبل السيد/ مرزوق ضيف الله العتيبي – مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف سفيرة جمهورية سيراليون لدى البلاد السيدة/ حاجا ايشاتا طوموس والوفد المرافق لها.

وقد استهل العتيبي حديثة بالترحيب بسعادة السفيرة والوفد المرافق لها، كما أشاد بالعلاقات التاريخية والمميزة بين البلدين وأكد حرصه على بقاء هذه العلاقة الطيبة بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء بحث عن آليات التعاون بين الجانبين في مجال استقدام وتشغيل العمالة السيرالونية في دولة الكويت.

كما أوضح العتيبي للجانب السيراليوني بأن سوق العمل بدولة الكويت يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات تخدم سوق العمل وحاجته كما تبذل جهود حثيثة ومستمرة لتطوير عملية استقدام العمالة بما يخدم المصالح التنموية والإقتصادية لدولة الكويت ويعود بالوقت ذاته بالنفع على العمالة وعلى البلدان المرسلة لها.

وأضاف أن الهيئة العامة للقوى العاملة تعمل على دورها الأساسي بتوفير الحماية القانونية وضمان وجود بيئة عمل مناسبة التي تكفل لجميع العمال حقوقهم بما فيهم العمالة السيرالونية في مختلف القطاعات.

وبدورها أبدت السيدة/ حاجا ايشاتا طوموس عن إمتنانها وشكرها لدولة الكويت بشكل عام وللهيئة العامة للقوى العاملة بشكل خاص على ماتقدمة من جهود تخص قضايا الجالية السيراليونية في دولة الكويت وأعرب عن سعيهم الدائم لتطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم مصلحة جميع الأطراف .

زر الذهاب إلى الأعلى