محليات

وزير الداخلية: تعزيز التعاون والتنسيق الدولي للتصدي للشبكات والمنظمات الدولية الإجرامية

أكد أهمية قضية المخدرات وخطورتها أمنياً واجتماعياً

شارك النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح في اجتماع مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات 2024 الذي عقد في العاصمة العراقية اليوم الاثنين الموافق بحضور عدد من وزراء الداخلية في الوطن العربي.

وألقى الشيخ فهد اليوسف كلمة عبر فيها عن خالص امتنانه وتقديره لرئيس مجلس الوزراء القائد الأعلى للقوات المسلحة لجمهورية العراق محمد شياع السوداني على رعايته للمؤتمر ولوزير الداخلية العراقي الفريق الركن عبد الأمير كامل الشمري على دعوته للمشاركة فيه.

وأكد وزير الداخلية أهمية قضية المخدرات وخطورتها أمنياً واجتماعياً وشرح جهود الوزارة في مكافحة آفة تعاطي المخدرات وترويجها وعرض الاستراتيجية الخاصة للتصدي لها والوقاية منها، مؤكداً ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق الدولي الفعال فيما بين الأجهزة الأمنية وإنشاء قنوات اتصال لتبادل المعلومات بشكل فعال ومؤثر ومراجعة كافة التشريعات القانونية التي تواجه قضايا المخدرات، والتصدي للشبكات والمنظمات الدولية الإجرامية.

وشدد على الاستمرار في بذل الجهود للتصدي لعمليات تهريب وترويج المخدرات ومواصلة التعاون والتكامل الأمني وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية الإقليمية والدولية.

وناقش وزراء الداخلية خلال المؤتمر عدداً من المواضيع المشتركة المتعلقة بتعزيز التعاون الأمني وتوصيات اللجان الأمنية.

ووصل اليوسف إلى العراق في وقت سابق اليوم حيث كان وزير الداخلية العراقي على رأس مستقبليه في مطار بغداد الدولي.

وتشارك في المؤتمر وفود من الكويت والسعودية والاردن وسورية وتركيا وإيران ولبنان ومصر فضلاً عن العراق.

ويبحث المؤتمر جهود مكافحة المخدرات وسبل التنسيق والتعاون بين دول الإقليم للحد من آثارها الخطرة.

زر الذهاب إلى الأعلى