محليات

«المركز العلمي» ينظم معسكر الاستدامة للأطفال

بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «موئل»

(كونا) – أعلن المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن استضافة معسكر الإستدامة للأطفال بعنوان (نحو شراكة مجتمعية مستدامة) بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل) لدى الكويت ودول الخليج العربي ويستمر حتى 31 أغسطس المقبل.

وقال المدير العام للمركز المهندس مساعد الياسين في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن المعسكر فرصة مهمة لتعزيز الوعي البيئي والعلمي لدى الجيل الصاعد وإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل في مجال الاستدامة.

وأعرب الياسين عن أمله في بناء مجتمع أكثر وعيا ومسؤولية تجاه البيئة والموارد الطبيعية وتأكيد مكانة المركز كوجهة تعليمية متميزة تسهم في نشر المعرفة لجميع فئات المجتمع.

وأوضح أن تنظيم مثل هذه البرامج يسهم في تطوير فهم الأطفال للاستدامة واستخدام الموارد الطبيعية بطريقة مسؤولة وتنمي مهاراتهم بمجالات الهندسة والطب والإبتكار إضافة إلى تعزيز قيم العمل الجماعي والمسؤولية الاجتماعية.

من جهتها أكدت رئيسة بعثة برنامج (موئل) لدى الكويت ودول الخليج الدكتورة أميرة الحسن وفق البيان أهمية الشراكة لدعم الجهود المحلية في نشر ثقافة الإستدامة وتعزيز الوعي البيئي بين الأجيال الناشئة مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية (كويت جديدة 2035).

وأشارت الحسن إلى نموذج (موئل) للتعاون الدائم والمثمر عبر الشراكة مع المركز العلمي وتشجيع الفرق التطوعية بما في ذلك فريق (إنفايرو) التطوعي على المشاركة الفعالة في مثل هذه المبادرات لتعزيز الصحة البيئية والمجتمعية.

ولفتت إلى أهمية تخصصي الهندسة والطب في المجتمع وخطط التنمية المستدامة مشيرة إلى دورهم الحيوي في تطوير حلول مبتكرة للتحديات البيئية والتكنولوجية وتعزيز الصحة العامة ومعالجة التأثيرات الصحية الناتجة عن التغيرات البيئية.

وأوضحت أن المعسكر يهدف إلى تمكين الأطفال والشباب من تطوير مهاراتهم وإبداعاتهم في هذه المجالات بما يعزز من قدراتهم على مواجهة التحديات البيئية والاجتماعية المستقبلية.

من جانبها قالت رئيسة معسكر الإستدامة للأطفال ومؤسسة فريق (إنفايرو) التطوعي التابع ل(موئل) المهندسة فاطمة أشكناني وفق البيان إن المشاركة في هذا المعسكر بدعم من مكتب المدن الصحية الكويتية تأتي لتعزيز صحة الفرد والمجتمع وتطبيق وتفعيل معايير الإستدامة وأهداف الأمم المتحدة ال17 للتنمية المستدامة.

وأضافت أشكناني أن الهدف هو توظيف الطاقات الإبداعية للشاب الكويتي الطموح وإتاحة فرصة المشاركة الفاعلة من خلال قيادتهم لمعسكر ذو منهجية علمية مدروسة لتغذية الفضول العلمي وإيجاد قدوة إيجابية للجيل الناشئ.

وشددت على ضرورة رفع الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة عبر التثقيف والتعاون لإيجاد الحلول المبتكرة التي تخدم الإنسان ضمن بيئة صحية مستدامة لخلق نموذج ناجح ضمن تطلعات رؤية (كويت جديدة 2035) وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى