اقتصاد

«ماكدونالدز» تمدد وجبة الـ5 دولارات لمواجهة تراجع حركة البيع في أميركا

بهدف تعزيز مبيعاتها، مددت شركة ماكدونالدز تقديم وجبتها الترويجية بقيمة 5 دولارات لنحو أربعة أسابيع في معظم أسواقها الأميركية، في خطوة تعتبرها ماكدونالدز أنها تسهم في تعزيز حركة البيع في الفروع داخل الولايات المتحدة.

وبناء على مذكرة للشركة، كتب المسؤولون التنفيذيون أن تصويت داخلي جاء لصالح تمديد العرض الترويجي بعد تاريخ انتهائه الأصلي في أواخر هذا الشهر.

وقالت المذكرة إن غالبية المواقع ستمتد حتى أغسطس، أو تخطط للتصويت على ما إذا كان سيتم ذلك.

تم طرح الوجبة بقيمة 5 دولارات بدءًا من 25 يونيو وكان من المقرر في البداية أن تستمر لمدة شهر تقريبًا. ويشمل ماك تشيكن أو ماكدوبل، وأربع قطع دجاج ناجتس، وبطاطس مقلية ومشروب.

وكتبت ميرا دوريا، الرئيس الميداني، وطارق حسن، كبير مسؤولي التسويق وتجربة العملاء في الولايات المتحدة، في المذكرة: “رسالتنا تلقى صدى لدى الملايين من عملائنا”. “عندما يطلب عملاؤنا عرض الوجبات بقيمة 5 دولارات، فإنهم لا يزورون المنافسة، ويظهر الأداء المبكر أن هذه الصفقة التي تلبي هدف إعادة الضيوف إلى مطاعمنا.”

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تقدم فيه المطاعم صفقات لتعزيز حركة البيع المتراجعة، حيث يرفض المستهلكون – وخاصة ذوي الدخل المنخفض – الأسعار المرتفعة بعد سنوات من الارتفاعات التي يغذيها التضخم.

وقد واجهت هذه الوجبة منافسة من سلاسل أخرى بما في ذلك برجر كنج، ووينديز، وتاكو بيل، وحتى ستاربكس، التي عرضت عروضًا تتراوح بين 3 دولارات و5 دولارات، حيث تتطلع الشركات إلى جلب المستهلكين المهتمين بالقيمة في بيئة تنافسية للغاية.

وتابعت المذكرة: “يجب أن نتذكر أن زيادة عدد الزبائن يدفع أعمالنا في نهاية المطاف وهو مفتاح النمو المستدام”.

زر الذهاب إلى الأعلى