محليات

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.29 دولار ليبلغ 82.61 دولاراً

(كونا) – انخفض سعر برميل النفط الكويتي 1.29 دولار ليبلغ 82.61 دولاراً للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 83.90 دولاراً في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية أغلقت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 70 سنتاً لتبلغ 81.71 دولاراً للبرميل في وقت ارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 63 سنتاً ليبلغ 77.59 دولاراً.

وارتفعت أسعار النفط أمس مدعومة بانخفاضات كبيرة في مخزونات الخام والوقود الأمريكية إضافة إلى تزايد مخاطر إمدادات النفط بسبب حرائق الغابات الكندية لكنها ظلت قريبة من أدنى مستوياتها في ستة أسابيع بسبب المخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي على النفط.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 3.7 مليون برميل الأسبوع الماضي فيما انخفضت مخزونات البنزين بنحو 5.6 5.6 مليون برميل بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة بمقدار 2.8 مليون برميل.

في سياق آخر أظهرت بيانات حكومية هندية أن شحنات النفط الخام إليها وهي ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم تراجعت في يونيو الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ فبراير الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى