ثقافة وفن

افتتاح جناح الكويت في مهرجان جرش للثقافة والفنون بالأردن

(كونا) – افتتح الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور محمد الجسار اليوم الخميس جناح دولة الكويت المشارك في فعاليات الدورة الـ 38 لمهرجان جرش للثقافة والفنون المقام في الأردن.

ويمثل جناح الكويت أوجه الثقافة الكويتية المختلفة التي تشمل دور النشر والثقافة والكتب والفنون التشكيلة والحرف اليدوية بالإضافة إلى عرض حي لحرفة السدو التقليدية وعرض لمجموعة من المأكولات الشعبية التقليدية الكويتية.

وتشارك مجموعة من السيدات في الجناح الكويتي بعروض تفاعلية لحرفة السدو الكويتية التي شهدت تفاعل الزوار وتجربة هذه الصناعة التقليدية.

وقال الدكتور محمد الجسار في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الافتتاح إن مشاركة الكويت تأتي لتعزيز الثقافة العربية وخاصة في ظل ما يعانيه الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار إلى أن الجناح الكويتي يركز على الإصدارات الثقافية ولاسيما العناوين التي تتناول القضية الفلسطينية والإصدارات التي لها علاقة بالهوية العربية.

ولفت إلى أن عدد من الأدباء والشعراء الكويتيين سيشاركون خلال فعاليات مهرجان جرش الثقافي وهو واحد من أعرق الفعاليات الثقافية في المنطقة.

ويعد مهرجان جرش للثقافة والفنون والآداب من المهرجانات العريقة في الوطن العربي وانطلق في عام 1981 وبات يشكل ظاهرة ثقافية وفنية ويحمل رسائل ثقافية عميقة. ويقام المهرجان سنويا في مدينة جرش الأثرية بشمال الأردن.

زر الذهاب إلى الأعلى