أخبار عربية

35 ألفاً أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل إجراءات عسكرية مشددة تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 35 ألف فلسطيني أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وذكرت “وفا” أن قوات الاحتلال نشرت حواجزها في البلدة القديمة وعند باب الأسباط تزامناً مع توافد المصلين، ومنعت عدداً من الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى، واعتدت عليهم بالضرب بالهراوات، ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

وأشارت المصادر إلى إصابة أحد المصلين، يحمل الجنسية الأجنبية، بجروح في الرأس بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه بالهراوات، بالإضافة إلى الاعتداء على صحفيين يعملان في التلفزيون التركي وإعاقة عملهما.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية، في أكتوبر الماضي، تشدد قوات الاحتلال إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

وتمنع سلطات الاحتلال أحياناً الفلسطينيين من القدس المحتلة، من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة، كما تحرم عشرات الآلاف من محافظات الضفة الغربية من الدخول إلى القدس، عبر حواجزها العسكرية المحيطة بالمدينة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن “إسرائيل” حرباً مدمرة على غزة، خلفت نحو 129 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن دمار هائل ومجاعة.

زر الذهاب إلى الأعلى