اقتصاد

29.06 مليون دينار أرباح مجموعة البنك الأهلي الكويتي في النصف الأول

بنمو 22 في المئة.. على أساس سنوي

حققت مجموعة البنك الأهلي الكويتي صافي أرباح بقيمة 29.06 مليون دينار كويتي بنمو 22% عن النصف الأول من عام 2023.

وبلغت ربحية السهم 12 فلساً بنمو 20% عن الفترة نفسها من عام 2023.

وارتفعت الإيرادات التشغيلية بنسبة 15% إلى 100.94 مليون دينار كويتي، ونمت الأرباح التشغيلية بنسبة 21% لتصل إلى 53.57 مليون دينار كويتي، ووصل إجمالي الأصول إلى 6.64 مليار دينار كويتي، في حين سجلت المجموعة نمواً بنسبة 5% في إجمالي القروض والسلف لتصل إلى 4.5 مليار دينار كويتي، بينما بلغت ودائع العملاء 3.97 مليار دينار كويتي.

في الوقت نفسه، بلغت نسبة القروض المتعثرة 1.31%، مع نسبة تغطية بلغت 447%، كما وصل معدل كفاية رأس المال إلى 15.3%، في حين وصل إجمالي حقوق المساهمين إلى 607 ملايين دينار كويتي.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الأهلي الكويتي طلال محمد بهبهاني إن «النمو الذي شهدته المجموعة في مؤشراتها المالية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، يظهر نجاحنا في وضع الخطط الحصيفة والمميزة التي تواكب التغيرات المستمرة في الاقتصاد الكويتي والإقليمي والعالمي، وتبين مركزنا المالي القوي في السوق، فضلاً عن التزامنا بالحفاظ على حقوق المساهمين ومنحهم قيمة مضافة بشكل دائم».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي بالوكالة عبدالله السميط «نجحنا مجدداً في الحفاظ على النمو بأرباحنا بفضل التزامنا بابتكار الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية التي تلبي احتياجات العملاء من الأفراد والشركات وفق التغيرات المستمرة في الصناعة المصرفية».

زر الذهاب إلى الأعلى