محليات

«الإعلام» تطلق قناة «الأخبار» نجماً جديداً في سماء الإعلام الكويتي

لتمثّل مصدراً موثوقاً لنقل الأخبار والمعلومات الصحيحة

أطلقت وزارة الإعلام اليوم الأحد قناة «الأخبار» لتكون نجماً جديداً في سماء الإعلام الكويتي، وتمثل مصدراً موثوقاً لنقل الأخبار والمعلومات الصحيحة للجمهور والمتلقين.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الاخبار والبرامج السياسية بالوزارة الدكتور بدر العنزي، إن القناة ستحرص على التفاعل مع الشأن المحلي والإقليمي والدولي، وستعكس أثر القرارات الحكومية في مختلف المجالات وتبرز انجازات الدولة التنموية.

وأضاف الدكتور العنزي أن قناة «الأخبار» ستناقش كل القضايا المطروحة على الساحة المحلية والاقليمية والدولية، بما يتوافق مع السياسة الخارجية لدولة الكويت.

وبيّن أن القناة هي أيضاً مصدر رسمي لأخبار الدولة وقراراتها ومواقفها، وهي منبر للمواطنين لتوصيل مطالبهم واقتراحاتهم من خلال المحتوى الإعلامي المباشر والمسجل لتكون همزة وصل بين المواطن والمسؤول، موضحاً «أننا إعلام مسؤول لا نسعى للإثارة بل نهدف إلى إعلاء القيم المهنية بالموضوعية في الطرح والمصداقية في تناول المعلومة والموثوقية في تقديم الخبر».

وأضاف أن القناة تعمل حالياً من خلال خمسة استديوهات منها استديوهان داخليان وثلاثة استديوهات خارجية، لافتاً إلى انه في مرحلة لاحقة نعمل على تجهيز أربعة استديوهات في مبنى «الشويخ» لمختلف البرامج المباشرة والمسجلة بعد إتمام كافة الترتيبات الإدارية والمالية والفنية.

وذكر أن المرحلة الأولى لانطلاقة القناة ستتضمن ثلاث نشرات أخبار رئيسية ستركز في محتواها على الشأن المحلي دون إغفال الأحداث العالمية، بالتناغم مع السياسة العامة للدولة وكذا ذات الطابع السياسي والاقتصادي والرياضي والثقافي وغيرها من المجالات الإخبارية.

واوضح العنزي «اعتمدنا تجهيز وتقديم نشرات اقتصادية ورياضية وجوية منفصلة في مواعيد مختلفة على مدار اليوم وسنعمل على مضاعفة فترات البث بالإضافة إلى استحداث برامج مختصة بالشؤون الاقتصادية والرياضية والاجتماعية».

وقال إننا سنبدأ في المرحلة الأولى بسبعة مواجيز إخبارية ونرفع الوتيرة عبر مضاعفة عدد المواجيز مع تصاعد الزخم في ساعات البث والتغطيات ومواكبة الأحداث والفعاليات المحلية والدولية.

وأشار إلى أن بث قناة الأخبار سيمتد على مدار الساعة عبر برامج ونشرات ومواجيز وتغطيات خاصة.

وبين أن هناك أكثر من 15 برنامجاً ستبثها القناة ما بين برامج مباشرة وأخرى مسجلة تغطي كافة المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والاجتماعية وغيرها بالإضافة إلى عدد من البرامج الوثائقية كما سيكون هناك برامج حوارية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية وذلك لإثراء المادة الإعلامية وإعطاء المجال لأصحاب التخصص في إبداء آرائهم.

وحول الكوادر العاملة في قناة «الأخبار» أكد الدكتور العنزي أن وزارة الإعلام تزخر بالكوادر الفنية والتحريرية التي أثبتت جدارتها عبر مختلف التغطيات في الأحداث والمناسبات العديدة ما يشكل رصيداً بشرياً ذا كفاءة عالية يرفع التحدي الآن في إطلاق قناة «الأخبار» في وقت قياسي.

وبيّن أن الوقت كان التحدي الأكبر للعاملين في قطاع الأخبار لإطلاق القناة وأنه رغم المدة القصيرة التي لا تتجاوز الشهرين للعمل على إطلاقها إلا ان دعم وزير الاعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري ووكيل وزارة الاعلام الدكتور ناصر محيسن وجميع الزملاء في مختلف القطاعات واصرار الكوادر العاملة في قطاع الأخبار ساعد في تحقيق هذا الإنجاز الذي سيضيف لبنة جديدة إلى مسيرة الإعلام الكويتي.

وأكد العنزي أن مشروع قناة «الأخبار» حلم وطموح كل مهني ومحترف في الإعلام، وقد وصلنا إلى اللحظة التي نجعل فيها هذا الحلم حقيقة وهي البداية فكما أعلنا سابقاً أننا نسير بمراحل لتطوير هذه القناة واليوم هي بداية المرحلة الأولى التي سيعقبها إن شاء الله مراحل أخرى تخدم المحتوى الإعلامي والرسالة الإعلامية لدولة الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى