رياضة

بطلة السباحة الكويتية لارا دشتي تنهي مشاركتها في «أولمبياد باريس»

حلت خامسة ضمن التصفيات التمهيدية لسباق «100 متر صدر»

(كونا) – أنهت بطلة السباحة لارا دشتي مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) بعد حصولها على رقم شخصي جديد وحلولها في المركز الخامس ضمن التصفيات التمهيدية لسباق (100 متر صدر – سيدات) اليوم الأحد.

وسجلت السباحة دشتي (20 عاما) زمنا قدره 1.15.67 دقيقة في التصفيات التمهيدية لسباق «100 متر صدر» وتغادر بهذه النتيجة المنافسات في ثاني مشاركة أولمبية لها بعد ظهورها الأول في أولمبياد (طوكيو 2020).

وحلت دشتي في المركز الخامس خلف كل من متصدرة السباق الماليزية روكسن تان التي سجلت زمنا قدره 1.12.50 دقيقة والمغربية إيمان البارودي التي سجلت زمنا قدره 1.14.57 دقيقة والسباحة من أنتيغوا وباربودا إيلي شاو بزمن قدره 1.14.78 دقيقة والسباحة من غامبيا إميناتا بارو بزمن 1.15.12 دقيقة.

ويشارك في منافسات سباق (100 متر صدر – سيدات) 40 سباحة من 25 دولة أبرزهن السباحة الأمريكية ليلي كينغ صاحبة الرقمين القياسيين الأولمبي والعالمي بزمن قدره 1.04.13 دقيقة.

من جانبه قال مدرب المنتخب الوطني للسباحة أيمن العنيزي في تصريح صحفي إن تحضيرات السباحة دشتي والسباح محمد الزبيد الذي ستكون لها مشاركة لاحقة تمت وفق الترتيبات المحدد لها مسبقا من خلال المعسكرات التدريبية والحصص المكثفة التي أظهر فيها كل منهما جاهزيته واستعداده لتقديم الأفضل.

وأضاف العنيزي أن المنافسة في دورات الألعاب الأولمبية «شرف كبير وحلم لجميع الرياضيين من مختلف دول العالم» مشيدا بجهود الثنائي لارا دشتي ومحمد الزبيد في التحضير لهذه الدورة.

وأشار إلى ما لمسه من اللاعبين من «تطور كبير في المستوى والأرقام الزمنية المسجلة بما يعكس مدى الالتزام والجدية بالتدريبات من قبلهما».

وأكد حرصه على تقديم الحافز للاعبين والتركيز على العامل النفسي الذي يمثل دورا بارزا في مثل هذه الأوقات لافتا إلى “طموحهما الكبير بتحقيق نتائج إيجابية بمنافسات السباحة تليق بالمشاركة الكويتية في هذا المحفل”.

وتشارك دولة الكويت للمرة ال14 في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ويضم وفدها إلى (باريس 2024) تسعة رياضيين ورياضيات يتنافسون في ست ألعاب هھي الرماية والمبارزة والسباحة وألعاب القوى والتجديف والشراع.

ويمثلها في الرماية خالد المضف (تراب) ومحمد الديحاني (سكيت) والمبارزة يوسف الشملان (سلاح السابر) وألعاب القوى يعقوب اليوحة ( 110متر / حواجز) وأمل الرومي (800 متر) والسباحة محمد الزبيد (100 متر حرة) ولارا دشتي (100 متر صدر) و(التجديف) سعاد الفقعان و(الشراع) أمينة شاه

زر الذهاب إلى الأعلى