رياضة

الرامي خالد المُضف يُنهي أول 3 جولات ضمن أولمبياد باريس 2024

في منافسات «تراب» محققاً 72 طبقاً من أصل 75

• يخوض جولتين غداً لتحديد 6 متأهلين للنهائيات

(كونا) – انطلقت منافسات تصفيات مسابقة (تراب) في إقليم (اندر) وسط فرنسا اليوم الاثنين وذلك بمشاركة بطل الرماية الكويتي خالد المضف ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

واحتل المضف المركز 16 في النتيجة الإجمالية من المرحلة الأولى من التصفيات المقامة في مركز (شاتورو) للرماية بعد أن تمكن من إصابة 72 طبقا من أصل 75 بواقع 24 طبقا في الجولة الأولى و25 في الجولة الثانية و23 في الجولة الثالثة.

ومن المقرر أن تستكمل المرحلة الثانية من التصفيات غدا الثلاثاء على جولتين من 50 طبقا لتصبح خمس جولات بإجمالي 125 طبقا يتحدد من خلالها الرماة الستة المتأهلون للمرحلة النهائية من أصل 30 راميا شاركوا في هذه المسابقة.

وذكرت اللجنة الأولمبية في تصريح صحفي أن الرامي المضف يتطلع لتسجيل اسمه في قائمة الميداليات الملونة ورفع علم دولة الكويت في منصات التتويج عندما يستهل مشواره في دورة الألعاب الأولمبية الـ33 التي تستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

وأكدت اللجنة أن أبطال الرماية دائما ما يحملون آمال وتطلعات الجماهير الكويتية في دورات الألعاب الأولمبية لاسيما أن تلك اللعبة هي التي أهدت الكويت جميع إنجازاتها في تاريخ المشاركات بالأولمبياد.

ويشارك خالد المضف (46 عاما) في الأولمبياد بعد أن حجز أول بطاقة تأهل للرماية الكويتية في (باريس 2024) بحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات بطولة العالم في أذربيجان.

وتعد تلك المشاركة الرابعة للمضف في تاريخ الأولمبياد بعد مشاركاته في أعوام 2000 و2004 و2016 محققا أفضل نتيجة له بحيازته المركز الرابع في أولمبياد سيدني 2000.

يذكر أن مركز (شاتورو) الذي افتتحه الاتحاد الفرنسي للرماية في 2018 سيستقبل 340 رياضيا أولمبيا و160 رياضيا بارالمبيا للتنافس في ألعاب الرماية خلال دورة (باريس 2024) وهو أحد أكبر المرافق من نوعه في أوروبا.

ويتمتع المركز الذي يبعد ساعتين بالقطار عن العاصمة باريس بالعديد من الميادين مما يسمح باستضافة جميع منافسات الرماية في الألعاب الأولمبية.

زر الذهاب إلى الأعلى