رياضة

رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية يؤكد متانة العلاقات الرياضية الكويتية السعودية

أكد أن الرياضة السعودية شهدت تطوراً في الفترة الأخيرة على مختلف المستويات

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد، أن العلاقات الرياضية الكويتية السعودية متينة وتزداد قوة بفضل توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

جاء ذلك في تصريح بعد حضور رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية حفل استقبال اللجنة الأولمبية السعودية لرئيسها الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في العاصمة الفرنسية باريس.

وأشار رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية إلى أن الرياضة السعودية شهدت تطوراً في الفترة الأخيرة على مختلف المستويات، وهنأ القيادة السعودية وشعبها على استكمال جميع تفاصيل واشتراطات ملف ترشح المملكة لاستضافة (كأس العالم 2034) لتسليمه للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مؤكداً «أنه ليس بغريب على السعودية فهي تولي اهتماما كبيرا للرياضة والشباب».

وأعرب عن تمنياته للوفد السعودي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) بالفوز ومواصلة تحقيق الإنجازات بالاضافة إلى جميع أبطال المنتخبات الخليجية والعربية المشاركة.

وتشارك الكويت للمرة الـ14 في فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، إذ يمثل وفدها بباريس تسعة رياضيين يتنافسون في ست ألعاب هي الرماية والمبارزة والسباحة وألعاب القوى والتجديف والشراع.

ويمثل الكويت في الرماية خالد المضف (تراب) ومحمد الديحاني (سكيت) والمبارزة يوسف الشملان (سلاح السابر) وألعاب القوى يعقوب اليوحة (110 أمتار حرة) وأمل الرومي (800 متر) والسباحة محمد الزبيد (100 متر حرة) ولارا دشتي (100 متر صدر) والتجديف سعاد الفقعان والشراع أمينة شاه.

زر الذهاب إلى الأعلى