أخبار عربية

للمرة الثانية خلال شهرين.. وزير خارجية السودان يزور إيران

الخارجية الإيرانية: العلاقات بين البلدين ستشهد فتح آفاقٍ جديدة

قال وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري، الثلاثاء، لدى استقباله وزير خارجية السودان حسين عوض، إن العلاقات بين البلدين ستشهد فتح آفاقٍ جديدة ومزيداً من التعاون المشترك في الأوساط الدولية.

يزور عوض إيران، للمرة الثانية خلال شهرين، لحضور مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، الثلاثاء، ضمن وفود من 80 دولة، حسبما أوردت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء.

وفاز بزشكيان في انتخابات الرئاسة المبكرة التي جرت إثر مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان، في حادث تحطم طائرة هليكوبتر داخل البلاد في مايو.

وأضافت الوكالة أن باقري دعا إلى تعزيز التوافق بين البلدين في الأوساط الدولية، «وإنشاء آلية لمواجهة وإدانة جرائم الحرب، والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني، ودعم والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة».

في فبراير، أنهى البلدان، عملياً، نحو ثماني سنوات من القطيعة، واستقبل الرئيس الإيراني، وقتها، إبراهيم رئيسي، وزير الخارجية السوداني، آنذاك، علي الصادق، على رأس وفد رسمي في أول زيارة رسمية من الخرطوم إلى طهران منذ العام 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى