أخبار عربية

جيش الاحتلال ينسحب من شرق خانيونس مخلفاً 255 شهيداً ودماراً هائلاً

دمر وجرف معظم المنازل والبنية التحتية

انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من المناطق الشرقية لمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، بعد ثمانية أيام من العملية العسكرية البرية الثانية التي استهدفت المنطقة.

وأسفر عدوان الاحتلال البري عن سقوط 255 شهيداً و300 جريح، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وقال الشهود إنّ العملية البرية الثانية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة خلّفت دماراً هائلاً، وأدت لتدمير وتجريف معظم المنازل والبنية التحتية التي بقيت سليمة في المناطق الشرقية لمدينة خانيونس الملاصقة لمدينة رفح، التي لم ينهِ جيش الاحتلال عمليته البرية فيها.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إلى سقوط 255 شهيداً و300 جريح و31 مفقوداً في ثمانية أيام من عدوان الاحتلال البري الأخير شرقي المحافظة الواقعة جنوبي قطاع غزة، لافتاً إلى قصف الاحتلال 31 منزلاً مأهولاً فوق رؤوس ساكنيها، فيما طاول القصف 320 منزلاً ومبنى سكنياً.

وتحدث المكتب عن أن جيش الاحتلال استهدف ودمّر القطاعات الحيوية شرقي محافظة خانيونس، وأعاق عشرات عمليات التنسيق للوصول لعشرات المصابين والشهداء خلال العدوان، واخترق القانون الدولي بشأن الحق في الحياة والحق بإنقاذ الأرواح.

وقال: «جيش الاحتلال كرر ارتكاب الجريمة ضد الإنسانية بشأن التهجير والنزوح، وعمل على تهديد حياة مئات الآلاف من المدنيين وعرّض حياتهم للموت».

زر الذهاب إلى الأعلى