اقتصاد

رئيس الوزراء المصري: مصر ستكون ضمن أكبر 10 اقتصادات على مستوى العالم خلال 15 عاماً

نعمل على عدم تغول أجهزة الدولة في الاقتصاد.. ونطرح تشغيل بعض المرافق لجلب الأموال

قال رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، إن مصر ستتعافى من الأزمة الاقتصادية عام 2025، من خلال تقليل التضخم، وخلال 15 عامًا مصر ستكون من أكبر 10 اقتصادات على مستوى العالم.

وأضاف «مدبولي»، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي: «إن مصر واحدة من أكبر الاقتصادات على العالم، وحتى مع الأزمات الموجودة العالم يرى مصر واحدة من أكبر الاقتصادات على مستوى العالم».

وأوضح أنه يحترم كل من رفض برنامج الحكومة من أعضاء مجلس النواب، لأن هذه هي الديمقراطية، لذلك قدمنا برنامجا وطالبت الوزراء بوضع خطة زمنية للبرنامج.

وقال مدبولي، إن الحكومة المصرية تطرح إدارة وتشغيل بعض المرافق لجلب عائد مادي، مضيفا: «مش بنبيع حاجة كما يتردد عن بيع الأصول».

وأكد أن الدولة تحترم العقود التي تبرمها، وتعمل على تعزيز الحرية الاقتصادية وتفعيل أكبر لحماية المنافسة والحياد التنافسي.

وأضاف أن الحكومة ما زالت حتى الآن تدعم السولار بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن هناك دولًا فقيرة لا تدعم أيًا من السلع وتحمّل الزيادة على المواطنين.

وأوضح أن «الدولة المصرية تعي تأثير رفع الدعم عن المواطنين، ولذلك تحرك الأسعار بقيم بسيطة»، متابعًا: «أنا مزودتش 100% أنا زودت 15% بس».

وأشار رئيس الوزراء في الوقت نفسه إلى أنه يعي مقدار الأعباء التي يتحملها المواطن المصري نتيجة الأزمة الاقتصادية وزيادة الأسعار، متابعًا: «لكن الحكومة لا تستطيع تحمل هذا العبء وحدها».

زر الذهاب إلى الأعلى