أخبار عربية

المتحدث باسم جيش الاحتلال: قتلنا القيادي في حزب الله فؤاد شكر

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال في تصريحات صحفية إنهم استطاعوا قتل القيادي في حزب الله فؤاد شكر، المعروف باسم الحاج محسن ، وذلك في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية مساء الثلاثاء 30 يوليو 2024.

كانت هيئة البث العبرية الرسمية قد ادعت في وقت سابق أن «التقديرات في إسرائيل ترجح القضاء على هدف القصف» الذي استهدف الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مساء الثلاثاء، 30 يوليو 2024، ونقلت الهيئة ذلك عن مصادر إسرائيلية لم تسمها، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

على النحو ذاته، نقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية الخاصة، عن مصدر إسرائيلي لم تسمه، قوله: «هناك احتمال كبير جدًا بمقتل القيادي الكبير في حزب الله فؤاد شكر، وكنيته الحاج محسن، في الهجوم على بيروت.»

وتتضارب التقارير الإعلامية الإسرائيلية حول مقتل شكر، فيما لم يعقب حزب الله على ذلك.

إذ نقلت القناة الـ«12» العبرية الخاصة بوقت سابق عن «مصادر إسرائيلية رسمية» (لم تسمها) قولها: «لا يوجد تأكيد نهائي على نجاح عملية الاغتيال في ضاحية بيروت الجنوبية» دون مزيد من التفاصيل.

وقالت وسائل إعلام عبرية عدة إن فؤاد شكر هو «كبير مستشاري الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والمسؤول عن برنامج الصواريخ الدقيقة في الحزب.»

وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء، أطلقت طائرة إسرائيلية عدة صواريخ على مبنى بمحيط مجلس شورى حزب الله في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.

زر الذهاب إلى الأعلى