محليات

وزيرة الأشغال تفقدت مشروع تطوير وتجميل شاطئ الشويخ

من المتوقع أن يتم إنجازه في شهر مايو المقبل

(كونا) – قامت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان اليوم الأربعاء بجولة تفقدية لمشروع تطوير وتجميل شاطئ الشويخ المتوقع أن يتم انجازه في شهر مايو المقبل بتبرع من بنك الكويت الوطني.

وقالت الوزيرة المشعان في تصريح صحفي إن هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية البلدية للشراكة مع كل الجهات المهتمة بالتنمية بما يدعم رؤية (كويت جديدة 2035) ، وضمن سعيها المستمر لتطوير الواجهات البحرية في البلاد لتحقيق رفاهية مرتاديها من المواطنين والمقيمين وزوار البلاد من الخارج ، مشيدة بالتبرع السخي الذي قدمه البنك الوطني لهذا المشروع الحيوي.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر في تصريح مماثل إن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على سير العمل في مشروع تطوير وتجميل شاطئ الشويخ الذي يعد نموذجاً لترسيخ الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الكويت.

وأضاف الصقر أن مبادرة البنك بالتبرع للمشروع تأتي ضمن جهوده لدعم التنمية المستدامة للاقتصاد الكويتي والاسهام في تحقيق رؤية البلاد التنموية ودعم خطة العمل المناخية للدولة بما يدعم تعهد الكويت بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

وأوضح أن المشروع يتكون من أربع مناطق رئيسة توفر كل منها الاحتياجات المختلفة لمرتادي الشاطئ مع الحرص على تخفيف الأضرار البيئية وتخفيض الانبعاثات الكربونية الأمر الذي يعكس التزام البنك الراسخ بمفهوم الاستدامة البيئية.

وأضاف أن مشروع تطوير وتجميل شاطئ الشويخ يحتوي على أربع مناطق تتضمن الأولى ملاعب رياضية ومناطق ترفيهية ومساحات خضراء واسعة تسمح بممارسة الأنشطة الخارجية إضافة إلى أعمال ترميم المسجد ودورات المياه والأكشاك التجارية الموجودة ضمن المشروع.

وذكر أن المنطقة الأولى تضم كذلك مواقع لأعمال مستقبلية لعدد من الأكشاك وأجهزة الصرف الآلي (ATM) والصراف التفاعلي (ITM) فيما تحتوي المنطقة الثانية على مساحة شاطئية رملية تتوسطها مقاعد خشبية فيما تشمل المنطقة الثالثة حديقة مغلقة تحتوي على مساحات خضراء كبيرة وأشجار وساحات للاسترخاء والجلوس ، أما المنطقة الرابعة فتضم نقطة البداية للمشروع ولعبة الدامة التفاعلية ذات قطع كبيرة الحجم ، إضافة إلى مساحات خضراء واسعة تسمح بممارسة الأنشطة الخارجية وساحات متعددة الاستخدامات.

زر الذهاب إلى الأعلى