أخبار عربية

مفتي عمان ينعي إسماعيل هنية: المقاومة ولَّادة.. والقائد يتلوه قائد آخر

أعرب المفتي العام لسلطنة عُمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي عن تعازيه لـ”الأمة الإسلامية” والفلسطينيين باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، بغارة إسرائيلية.

وقال الشيخ الخليلي في منشور على منصة “إكس”، اليوم الأربعاء: “بكل أسى وحزن تلقينا نبأ اغتيال القائد المجـاهد إسماعيل هنية بغارة غادرة للكيـان الصهيـوني المجرم، فإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأضاف: “تعازينا الحارة لأنفسنا وللأمة الإسلامية جميعاً وللشعب الفلسطيني الحر وجميع فصائل المقاومة”.

وتابع: “مهما يكن من أمر فإن المقاومة الفلسطيـنية الباسلة ولَّادة؛ فالقائد يتلوه قائد آخر”، مشدداً على أن هذه الاستهدافات الآثمة لا تزيد المقاومة “إلا قوة وعزيمة لا تلين”.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اغتيال رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة في بيان صحفي، إن رئيس الحركة هنية “استشهد إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد”.

من جهته قال الحرس الثوري الإيراني إنه يدرس أبعاد حادثة استشهاد هنية في طهران وسيعلن نتائج التحقيق لاحقاً.

وتأتي عملية الاغتيال في الوقت الذي أكد فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي رسمياً اغتيال القيادي الكبير بـ”حزب الله” فؤاد شكر، في الغارة التي شنها على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس الثلاثاء، وأسفرت عن شهداء وجرحى مدنيين، ولم يصدر بيان من الحزب بشأن مصيره.

زر الذهاب إلى الأعلى