محليات

«الأرصاد»: طقس عطلة نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهاراً وحار ليلاً

درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و49 درجة مئوية

(كونا) – قالت إدارة الأرصاد الجوية إن الطقس في عطلة نهاية الأسبوع يكون شديد الحرارة نهاراً وحاراً إلى مائل للحرارة ليلاً، مع تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوباً بكتلة هوائية شديدة الحرارة ورياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط غدا وبعد غد مثيرة للغبار.

وذكر مدير الإدارة بالإنابة الدكتور حسن دشتي، أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و38 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و49 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وأضاف دشتي أن الطقس الليلة يكون حاراً إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و35 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وأوضح أن الطقس نهار غد الجمعة يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح ما بين 20 و60 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وعن الطقس غداً ليلاً أفاد بأنه يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وقال دشتي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و55 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلاً يكون حاراً إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

زر الذهاب إلى الأعلى