اقتصاد

تراجع تأييد ترامب يقصي بتكوين عن مسيرة صعود أسهم التكنولوجيا

العملة المشفرة الكبرى انخفضت 2.4%

تخلفت «بتكوين» عن مسيرة الصعود التي شهدتها مختلف الأصول بدعم من تعليقات مجلس الاحتياطي الفيدرالي التي تلمح إلى اقتراب التيسير النقدي في الولايات المتحدة، فيما يؤدي تقارب نسب التأييد للمرشحين في سباق الانتخابات الأميركية إلى ظهور شكوك حول ما إذا كان دونالد ترامب سيحصل على فرصة لتنفيذ برنامجه الداعم للعملات المشفرة.

وانخفض الأصل الرقمي 2.4% أمس الأربعاء، متخلفاً بأكبر فارق في 2024 عن مؤشر لأسهم الشركات التكنولوجية العملاقة السبع الكبرى، المعروفة باسم «العظماء السبعة»، الذي صعد بدعم من موقف «الاحتياطي الفيدرالي» إزاء أسعار الفائدة.

وتراجعت العملة المشفرة أكثر اليوم الخميس، إذ بلغت 63750 دولار عند الساعة 6:10 صباحاً في لندن.

وتحولت العملة المشفرة الأصلية إلى حد ما لمؤشر على فرص ترامب في العودة إلى البيت الأبيض، وذلك بعدما تعهد المرشح الجمهوري بجعل الولايات المتحدة «عاصمة العملات المشفرة للكوكب والقوة العظمى لبتكوين».

محت المرشحة الديمقراطية المحتملة، كامالا هاريس، تقدم ترمب عبر سبع ولايات متأرجحة، مستفيدةً من موجة حماس بين الناخبين الشبان والسود والمنحدرين من أصول لاتينية.

كما تتمتع هاريس الآن بفرص أعلى من ترمب للفوز حسب موقع «بريديكت إيت» (PredictIt) المتخصص في المراهنة على النتائج السياسية. ولم توضح حملة هاريس بعد موقفها من قطاع الأصول الرقمية.

أشارت نويل أتشيسون، معدة نشرة “كريبتو إز ماكرو ناو” (Crypto Is Macro Now)، إلى “حظوظ هاريس المتصاعدة” باعتبارها “عاملاً سياسياً يمكن أن يكبح” سعر الأصل الرقمي. فيما قال كايل دوان، رئيس التداول في “أركا” (Arca)، إن جانباً من ضعف “بتكوين” الأخير قد يرجع إلى “صعود هاريس في استطلاعات الرأي”.

زر الذهاب إلى الأعلى