رياضة

الكويت تفوز على السعودية «80 – 52» في التصفيات الخليجية المؤهلة للبطولة الآسيوية لكرة السلة للشباب

(كونا) – حقق منتخب الكويت لكرة السلة للشباب يوم الخميس فوزا مهما ومستحقا على نظيره السعودي بنتيجة (8052) في الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من التصفيات الخليجية المؤهلة لبطولة كأس آسيا والتي تختتم غدا في البلاد فيما حقق منتخب قطر فوزا سهلا على نظيره العماني بنتيجة (11157).

ودخل منتخب الكويت الشوط الأول من المباراة التي جرت على صالة الاتحاد المحلي للعبة بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة بقوة إذ قدم لاعبوه أفضل أشواطهم في التصفيات المقامة بمشاركة خمسة منتخبات لا سيما في الجانب الدفاعي ليتقدموا بواقع 44 نقطة مقابل 17 نقطة فقط للمنتخب السعودي.

وحاول المنتخب السعودي العودة لأجواء اللقاء في الشوط الثاني إلا أن المنتخب الوطني وبفضل تركيز لاعبيه تمكن من حسم المباراة بفارق 28 نقطة ليحرز فوزه الثاني من أصل ثلاث مباريات معززا فرصته في التأهل للبطولة القارية فيما تلقى المنتخب السعودي خسارته الثالثة منهيا مشاركته في التصفيات بالمركز الرابع.

في المباراة الثانية عزز منتخب قطر صدارته للتصفيات بتحقيقه الفوز الثالث تواليا من دون هزيمة وذلك على حساب نظيره العماني متذيل التصفيات بفارق مريح من النقاط وهذه هي الخسارة الثالثة لمنتخب عمان.

وأشاد أمين صندوق الاتحاد الكويتي للعبة غازي العتيبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بما قدمه شباب الكويت من مجهود في التصفيات «حتى الآن» مما قربهم كثيرا من التأهل مبينا أن «(الاتحاد) وضع خطة لتطوير الفئات السنية الصغرى والاهتمام بهم باعتبارهم مستقبل كرة السلة الكويتية».

وقال العتيبي إن اللجنة المنظمة للتصفيات وفرت كافة التجهيزات لإنجاح هذا اللقاء الخليجي تحت مظلة الاتحاد الآسيوي الذي أبدى ارتياحا كبيرا للتنظيم الكويتي منوها بتعاون جميع المنتخبات الخليجية المشاركة ما سهل نجاح التصفيات.

وتختتم التصفيات يوم غد الجمعة بلقاء منتخب قطر المتصدر مع البحرين المنافس في حين يلتقي منتخب الكويت نظيره العماني علما بأن نتيجة المباراتين ستحدد المركزين الأول والثاني المؤهلين للبطولة القارية المقررة في الأردن سبتمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى