محليات

الكويت تستذكر ملاحم الصمود والتضحيات في الذكرى الـ34 للغزو العراقي الغاشم

ملحمة وطنية خالدة تتوارثها الأجيال في سبيل تحرير البلاد

تحل اليوم الجمعة الذكرى الـ34 للغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت، حيث يستذكر الكويتيون ذكراه الأليمة والدروس والعبر من هذه المحنة، ويستحضرون صمود المقاومة التي ضربت أروع البطولات في ملحمة وطنية خالدة تتوارثها الأجيال في سبيل تحرير البلاد.

وستظل ذكرى ذلك اليوم الأسود في تاريخ البلاد حية في نفوس أبناء الكويت الذين عاشوا مرارة الغزو كما تظل حية في نفوس أبناء الجيل الجديد الذين لم يعيشوا تلك الفترة التي مرت على وطنهم لكنهم يعيشون أحداثه من خلال ذكريات الآباء والأجداد.

وعلى الرغم من مرارة الغزو العراقي وتداعياته الكارثية على جميع مجالات الحياة في البلاد وبعض آثاره المستمرة حتى الآن فان الكويتيين يحاولون طي صفحة الألم وبدء صفحة جديدة عنوانها العلاقات الطيبة وحسن الجوار والمصالح المشتركة.

بدوره أكد وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن بداح المطيري اليوم الجمعة أن «في ذكرى 2 أغسطس الأليمة نحمد الله على نعمة الأمن والأمان ونستذكر الدروس في حب الوطن والتلاحم التي قدمها أبناء الكويت والمقيمون على أرضها الذين بذلوا الغالي والنفيس لحماية الوطن».

وأضاف المطيري عبر حسابه في منصة «إكس» «رحم الله شهدائنا الأبرار وحفظ الله الكويت وشعبها الوفي تحت ظل قيادتها الحكيمة حفظهم الله ورعاهم».

من جانبها أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة أن ذكرى الثاني من أغسطس نستلهم منها العزيمة والإصرار كما نستلهم من دماء الشهداء وشجاعة الأبطال قصة نصر مستدام «صنعت منا شعبا أقوى وأكثر تلاحما وتماسكا».

زر الذهاب إلى الأعلى