محليات

مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان تشيد بعمق الروابط الكويتية المصرية

(كونا) – أشادت مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون حقوق الإنسان السفيرة الشيخة جواهر إبراهيم الدعيج الصباح اليوم الجمعة بعمق الروابط التي تجمع دولة الكويت وجمهورية مصر العربية.

جاء ذلك في تصريح أدلت به الشيخة جواهر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد لقاء جمعها مع مساعد وزير الخارجية المصري لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية السفير خالد البقلي وذلك عقب مشاركتها في أعمال الدورة الـ54 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان التي استضافتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة خلال الفترة من 29 إلى 31 يوليو الماضي.

وأكدت الشيخة جواهر أن هذا اللقاء يعكس اهتمام الكويت ومصر بتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها والارتقاء بها مبينة أنه تم استعراض الجهود التي يبذلها البلدان في حماية حقوق الإنسان وصونها.

وأضافت أنه تم التباحث بشأن تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات حقوق الإنسان سواء على الصعيد الثنائي من خلال تبادل الزيارات والخبرات وإقامة الدورات التدريبية وورش العمل وكذلك على الصعيد الدولي من خلال توحيد وجهات النظر في بعض القضايا ضمن إطار العمل العربي المشترك.

وقالت الشيخة جواهر إنها استعرضت خلال اللقاء أهم الإنجازات التي حققتها المرأة الكويتية في جميع القطاعات مشيرة إلى اختصاصات اللجنة الوطنية الكويتية لتنفيذ قرار مجلس الامن 1325 لعام 2000 بعنوان “المرأة والسلام والأمن”.

وأعربت عن الشكر للسفير البقلي على استضافته لها بمقر وزارة الخارجية المصرية متطلعة لزيارته لدولة الكويت لمواصلة بحث أوجه التعاون المختلفة بين البلدين.

يذكر أنه اللقاء حضره سفير دولة الكويت لدى مصر غانم الغانم.

زر الذهاب إلى الأعلى