رياضة

منتخبا الكويت وقطر يتأهلان إلى البطولة الآسيوية لكرة السلة للشباب

(كونا) – تأهل منتخبا الكويت وقطر لكرة السلة للشباب الجمعة إلى بطولة كأس آسيا للعبة في ختام مباريات التصفيات الخليجية إذ أحرز المنتخب الوطني المركز الثاني برصيد 9 نقاط خلف قطر الأولى ب 10 نقاط والبحرين الثالث والسعودية الرابع وعمان الخامس.

وتمكن شباب أزرق السلة من تحقيق فوز كبير بالجولة الختامية للتصفيات التي جرت على صالة الاتحاد الكويتي لكرة السلة بمجمع (الشيخ سعد العبدالله) الرياضي للصالات المغطاة وذلك على حساب منتخب عمان متذيل التصفيات بنتيجة (78 / 40).

وتقدم منتخب الكويت الذي ضمن تأهله قبل خوضه للمباراة بالشوط الأول بواقع (40 / 22) قبل أن يحسم المباراة بفارق مريح من النقاط ليختتم التصفيات باحرازه أربعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة جاءت أمام المنتخب القطري صاحب المرتبة الأولى.

من جانبه حقق المنتخب القطري فوزا مستحقا على البحرين بنتيجة (92 / 69) بعد مباراة جيدة المستوى لا سيما من الفائز الذي أنهى التصفيات بخمسة انتصارات دون أن يتلقى أي هزيمة.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الكويتي للعبة ضاري برجس في تصريح للصحفيين عقب ختام التصفيات إن التأهل للنهائيات الآسيوية يمثل مرحلة جديدة لكرة السلة الكويتية مباركا لجميع أسرة كرة السلة الكويتية هذا الإنجاز الكبير.

وأكد برجس أن هذا الفوز يعد ثمرة لتعاون الاتحاد والأندية وبدعم كبير من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية موضحا أن الاتحاد سيسعى لإعداد المنتخب بأفضل صورة للمنافسة بالبطولة القارية التي ستنطلق في الأردن في سبتمبر المقبل.

وأشاد بما قدمه اللاعبون بالتصفيات من مستويات فنية متميزة ما أدى إلى تحقيق هذا التأهل المهم منوها بالجهود المخلصة التي قدمتها جميع اللجان العاملة لإظهار البطولة بأفضل صورة ممكنة في ظل تعاون كبير من قبل الإتحاد القاري للعبة والمنتخبات الشقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى