رياضة

رئيس اللجنة الأولمبية يشيد بقيادة حسين المسلم لمنافسات السباحة في أولمبياد باريس

أكد أن المسلم من الكفاءات الوطنية.. وأنه مصدر «فخر واعتزاز لدولة الكويت»

أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد بالتنظيم «المميز» لمنافسات السباحة في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، بقيادة رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية حسين المسلم.

وجاءت الإشادة في تصريح أدلى به الشيخ فهد الناصر عقب لقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في منافسات مسابقة السباحة ضمن دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، بدعوة من المسلم.

وقال إن المسلم من الكفاءات الوطنية التي تتولى مراكز قيادية رياضية دولية، مؤكداً انه مصدر “فخر واعتزاز لدولة الكويت».

وتقدم بجزيل الشكر إلى سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وولي عهده الأمين الشيخ صباح الخالد على دعمهما المستمر للحركة الرياضية الكويتية، الأمر الذي يدفع بعجلة الانجازات في جميع المحافل الاقليمية والدولية.

وبدأ ابطال الكويت منذ يوم الجمعة الماضي خوض المنافسات في الألعاب الست التي تشارك فيها بعثة الكويت بالأولمبياد، وهي الرماية والمبارزة والتجديف والسباحة وألعاب القوى والشراع.

ويمثل الكويت في الرماية خالد المضف «تراب» ومحمد الديحاني «سكيت» وفي المبارزة يوسف الشملان «سلاح السابر»، بينما يمثلها في ألعاب القوى يعقوب اليوحة «110 أمتار حواجز» وأمل الرومي «800 متر».

أما في السباحة فتعتمد الكويت على محمد الزبيد «100 متر حرة» ولارا دشتي «100 متر صدر»، بينما تتكل في التجديف على براعة سعاد الفقعان وفي الشراع على أمينة شاه.

زر الذهاب إلى الأعلى