رياضة

منتخب الكويت للتزلج السريع يشارك في بطولة كأس ماليزيا الدولية على المسار القصير 2024

ستنطلق في التاسع من الشهر الحالي وتستمر يومين.. بمشاركة دولية

قال رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي، إن منتخب الكويت للتزلج السريع المكوّن من 11 لاعباً في عدد من الفئات السنية توجه إلى ماليزيا استعداداً للمشاركة في بطولة كأس ماليزيا الدولية على المسار القصير 2024، التي ستنطلق في التاسع من الشهر الحالي بمشاركة دولية وتستمر يومين.

وأضاف العجمي اليوم السبت، ان وفد المنتخب الكويتي الذي يرأسه أمين سر النادي مشعل فليطح يضم مدير المنتخب يوسف الكندري والمدرب الماليزي محمد عارف وكلا من اللاعبين فهد سالم وأديب سليمان وياسين عبدالله وعمر محمد وهاشم القلاف وجاسم علي وحسين الأنصاري وبدر الصراف وفهد العبدالله وعبدالله الشطي وعبدالرحمن وليد.

وأوضح أن المنتخب سيقيم معسكراً تدريبياً قصيراً لمدة خمسة أيام قبل انطلاق البطولة، وسيشارك اللاعبون بمنافساتها التي تشمل عدة فئات سنية معربا عن أمله بأن يحقق لاعبو المنتخب الوطني نتائج قوية بالبطولة تعكس تطور الألعاب الشتوية في الكويت.

وأشار إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار تجهيز لاعبي المنتخب الكويتي للعبة للمشاركة بالاستحقاقات الخارجية المقبلة وأهمها دورة الالعاب الاسيوية الشتوية المقرر إقامتها فبراير المقبل في الصين مبينا ان المنتخب يضم عددا من اللاعبين الواعدين صغار السن لإعدادهم للمستقبل من الآن وتأهيلهم للمنافسات الدولية.

وأكد العجمي ان النادي سيبذل قصارى جهده لتجهيز لاعبي ولاعبات المنتخبات الكويتية في باقي الألعاب الشتوية التي يشرف عليها وهي ألعاب «الهوكي على الجليد» و«فيغر» و«الكيرلنغ» و«التزلج على الجليد»، استعداداً للدورة الآسيوية، مثمناً الدعم المتواصل الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة لكافة أنشطة النادي.

يذكر ان منافسات التزلج السريع هي من أنواع الرياضات الشتوية وتعد من المسابقات الرئيسية في الألعاب الأولمبية الشتوية وفيها يتسابق اللاعبون بالتزلج بسرعة وفق مسارات قصيرة تقام في ملاعب وصالات مغلقة للتزلج.

زر الذهاب إلى الأعلى