محليات

الهلال الأحمر الكويتي يدشن بناء مجمع تنموي بمحافظة المهرة شرقي اليمن

ضمن حملة «الكويت بجانبكم»

(كونا) – دشنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي وضع حجر الاساس لبناء مجمع تنموي يشمل مدرسة تعليم اساسي ومركز صحي للأمومة والطفولة ومركز لتنمية المرأة والطفل ودار لرعاية الايتام بالاضافة الى بناء مسجد يتسع لنحو 450 مصل في مديرية (سيحوت) بمحافظة (المهرة) شرقي اليمن وذلك ضمن حملة (الكويت بجانبكم).

وذكرت مؤسسة (استجابة للأعمال الإنسانية) في بيان صحفي السبت أن وكيل محافظة (المهرة) عوض قويزان ومسؤولين محليين وضعوا حجر الأساس لبناء مجمع (غنيمة الصقر) الذي تشرف جمعية الهلال الأحمر الكويتي على تنفيذه خلال فعالية احتفالية أقيمت بمناسبة تدشين العمل بالمشروع.

وأشاد قويزان بجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي في دعم التنمية في اليمن بمختلف القطاعات معربا عن تطلعه بأن يرى هذا الصرح التنموي النور في القريب ليسهم في رفد البنية التحتية بالمديرية بالمشروعات التي تلامس احتياج المجتمع.

وأعرب عن شكره وتقديره لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً ولجمعية الهلال الأحمر الكويتي وكافة المؤسسات الإغاثية الكويتية على جهودها ومشاريعها التنموية المؤثرة في حياة اليمنيين.

من جهته أوضح مدير مكتب مؤسسة (استجابة) في محافظة (حضرموت) سالم باوزير أن مشروع مجمع (غنيمة الصقر) التنموي يعد من أكبر المشاريع التنموية التي تنفذها المؤسسة وسيتم انشاؤه على مساحة 6000 متر مربع.

وأوضح باوزير أن المشروع يضم خمسة مبان رئيسية تشمل بناء مدرسة تعليم أساسي تتكون من 13 فصلاً دراسياً مع ملحقاتها ومركز صحي للأمومة والطفولة من طابقين يضم عيادات تخصصية في رعاية الأم والطفل وقسم التوليد وغرف العمليات وملحقات المركز إضافة لبناء مسجد يتسع لنحو 450 مصل.

وأشار إلى أن المجمع يشمل إنشاء مركز تنمية المرأة والطفل الذي يضم قاعات تعليمية وتدريبية ومكاتب إدارية وبناء وتجهيز دار لرعاية الأيتام من 10 غرف سكنية ومرافقها الخدمية والإدارية المجهزة.

ولفت إلى أن هذا المشروع يأتي استمراراً لدعم دولة الكويت وجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي في مساندة الشعب اليمني ودعم جهود التنمية في اليمن في مختلف القطاعات.

زر الذهاب إلى الأعلى