منوعات

الخطوط الجوية الكورية تتوقف عن تقديم «النودلز»

بسبب مخاوف متزايدة من الاضطرابات الجوية

أعلنت الخطوط الجوية الكورية أنها ستتوقف عن تقديم المعكرونة الفورية التي تلقى رواجاً كبيراً لدى ركابها، بسبب مخاوف متزايدة من الاضطرابات الجوية.

وستمتنع الخطوط الجوية الكورية عن تقديم الطبق الشعبي الشهير، في الدرجة الاقتصادية لصالح بدائل «أكثر أمانًا وبرودة» بعد سلسلة من الحوادث الفوضوية والإصابات، وفقاً لبيان رسمي صادر عن الناقلة الكورية.

وقالت الخطوط الجوية الكورية في بيان صحفي: «يعد هذا القرار جزءاً من تدابير السلامة الاستباقية استجابة للاضطرابات الجوية المتزايدة، بهدف منع حوادث الحروق».

وأوضحت الخطوط الجوية أن تلك الوجبات يضاف إليها ماء ساخن للغاية عند تقديمها للمسافرين، وبالتالي عند حدوث اضطرابات ومطبات جوية قد ينسكب الماء على الراكب، مما يؤدي إلى إصابته بحروق.

وقال مسؤول في الخطوط الجوية الكورية لصحيفة كوريا تايمز، ونقلته صحيفة «تلغراف» البريطانية إن «الطبق محبوب لدى الكثير من الركاب، ما يتسبب في انشغال طاقم المقصورة بإعداد الطعام وتقديمه، وأحيانًا يحملون أكواباً متعددة في وقت واحد، وعندما تتعرض الطائرة في نفس الوقت للاضطرابات والاهتزازات، يمكن أن يصاب الناس بأذى».

وكبديل آمن وبارد للنودلز، سيتم تقديم وجبات خفيفة قابلة للتسخين في المايكروويف، مثل الساندويتشات والبيتزا لركاب الخطوط الجوية الكورية، التي أعلنت أن القرار سيتم تطبيقه وتنفيذه منتصف شهر أغسطس الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى