رياضة

العداء الكويتي يعقوب اليوحة يودع أولمبياد باريس

بعد تعرضه للإصابة خلال سباق 110 أمتار حواجز

(كونا) – حرمت إصابة تعرض لها العداء الكويتي لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى يعقوب اليوحة اليوم الأحد من استكمال سباق 110 أمتار حواجز ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

وتعرض اليوحة لهذه الإصابة عند الحاجز الثاني بعد انطلاق السباق الذي أقيم في ستاد فرنسا الدولي بالعاصمة باريس لتحول دون إكماله السباق وتحرمه من المنافسة في التأهل للدور نصف النهائي ليختتم بذلك مشاركته في الأولمبياد.

من جهته قال مدرب المنتخب الوطني لألعاب القوى بدر عباس في تصريح صحفي إن اليوحة تعرض للإصابة في العضلة الضامة بعد الاطلاع على التقرير الطبي وعلى ذلك لن يستطيع أن يكمل منافسات الدورة في تصفيات الفرصة الثانية المؤهلة التي ستلعب اليوم في سباق 110 أمتار حواجز.

وأضاف عباس أن انطلاقة اليوحة كانت جيدة في بداية السباق إلا أن الإصابة التي تعرض لها أثناء عبور الحاجز الثاني تسببت بخروجه من المنافسات ، مبيناً أن الإصابة التي تعرض لها في العضلة الضامة تحتاج للراحة بالإضافة إلى برنامج تأهيلي خاص وذلك بحسب التقرير الطبي النهائي الذي سيشخص الإصابة بالكامل من أجل العودة للمضمار من جديد.

وشارك في سباق 110 أمتار حواجز في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 40 متسابقا تم تقسيمهم على خمس مجموعات حيث تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الدور الثاني في حين يتنافس باقي المتسابقين في التصفيات الثانية على التأهل بعد توزيعهم على مجموعات بالحصول على المركز الأول وأفضل زمنين من جميع المتسابقين.

وكان اليوحة قد تعرض للإصابة في الكاحل خلال مايو الماضي لتحرمه من المشاركة في عدد من البطولات كان أبرزها بطولة آسيا للصالات المغلقة لألعاب القوى وأيضا بطولة غرب آسيا.

يذكر أن هذه هي ثاني مشاركة لليوحة في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية بعد خوضه منافسات أولمبياد طوكيو 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى