أمن ومحاكم

«الداخلية»: إبعاد عدد من مخالفي تأشيرات الزيارة من الجنسية الأردنية.. وكفيلهم

رغم صلاحية إقامة الكفيل.. وبسبب عدم التزامه بالتعهد الموقع وشروط الزيارة

قالت وزارة الداخلية إنها قامت بإبعاد عدد من مخالفي تأشيرات الزيارة من الجنسية الأردنية؛ تجاوزوا المدة القانونية للبقاء في البلاد وكفيلهم رغم صلاحية إقامته، وذلك بسبب عدم التزامه بالتعهد الموقع وشروط الزيارة.

وأضافت الوزارة «تطبيقاً لتعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف بتسهيل الإجراءات الخاصة بالزيارات مع التقيد بالشروط والضوابط التي من أهمها عدم مخالفة مدة صلاحية التأشيرة وعدم تجاوز المدة الزمنية المحددة للبقاء في البلاد حسب نوع الزيارة».

ولفتت «وبمتابعة مستمرة من قبل الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة – إدارة متابعة المخالفين – تم ضبط عدد من مخالفي التأشيرات وكفيلهم، حيث قيام مقيم من الجنسية الأردنية باستقدام زوجته وابنائه بموجب سمة دخول زيارة عائلية الا انهم تواروا عن الأنظار بعد انتهاء مدة الزيارة القانونية، وبقائهم بالبلاد».

وتابعت، «جاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم تمهيداً لإبعادهم عن البلاد جميعاً، وذلك لعدم التزام الكفيل بالتعهد الذي تم توقيعه عند طلب تأشيرة الزيارة العائلية ومخالفة الشروط رغم صلاحية إقامته وسيتم إبعادهم جميعاً (الزوج والزوجة والابناء)».

وأكدت الوزارة بأنها مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمن لا يلتزم بالقانون ولن تألو جهداً في ضبـط ومحـاسـبة المخالفين سواء «الكفيل والمكفول»، وعلى جميع الزائرين التقيد بالمهلة الزمنية المحددة للزيارة والمغادرة عند انتهائها تجنباً للمسائلة القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى