محليات

«الكهرباء والماء» تُطمئن عملاءها: سلامة جودة المياه العذبة

فحص عينات المياه العذبة من مختلف مناطق محافظة الجهراء وتبيّن صلاحيتها

أفادت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، بأنه يتم متابعة نوعية المياه العذبة التي يتم ضخها في الشبكة على مدار الساعة من خلال مراكز الطوارئ الموزعة على المحافظات الست لدولة الكويت، وأن الوزارة تطمئن عملاءها على أنه تم جمع وفحص عدد من عينات المياه العذبة من مختلف مناطق محافظة الجهراء وتبيّن صلاحية المياه عند العداد.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، في شأن الشكاوى الواردة إليها من قبل العملاء في بعض مناطق محافظة الجهراء عن تغيّر لون المياه العذبة الواصلة لمنازلهم بأنها تقوم بعمل الصيانة الدورية للشبكة المائية لضمان جودة المياه.

وشكرت الوزارة المواطنين على حُسن تعاونهم للمصلحة العامة، وفي حالة رصد أي تغير في النوعية أو ضعف في المياه يرجى تقديم بلاغ عبر مركز الاتصال الموحد 152 أو حسابات الوزارة الرسمية عبر منصات التواصل الاجتماعي، داعية الجميع إلى أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

«الكهرباء»: مياه محافظة الجهراء «خالية من التلوث».. وذات جودة عالمية

نفت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وجود أي تلوث في مياه الشرب في شبكة المياه بمحافظة الجهراء.

وقالت مصادر في الوزارة، اليوم الثلاثاء، إن «الوزارة أضافت مصدراً جديداً للمياه للاستخدام في حالة الطوارئ لمناطق المحافظة، لكن اندفاع وقوة المياه أحدث بعض العكارة خلال التشغيل».

وشددت المصادر وفقاً لـ«الجريدة»، على أن المياه عادت لطبيعتها ولا يوجد بها مشكلة، مؤكدة في الوقت ذاته على أن المياه في الشبكة ذات جودة عالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى