رياضة

الكويت تنهي مشاركتها في أولمبياد «باريس 2024»

المري: لاعبونا قدموا أفضل مستوياتهم وسعوا إلى تمثيل الكويت بصورة مميزة

• واجهنا عقبات كثيرة من اللجنة المنظمة وبالرغم ذلك قدم لاعبونا مستويات جيدة

(كونا) – أنهت دولة الكويت اليوم الثلاثاء مشاركتها في أولمبياد (باريس 2024) بنسختها الـ 33 التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس حتى 11 أغسطس الحالي وبمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي من 206 لجان أولمبية وطنية.

وشاركت دولة الكويت بتسعة لاعبين يتنافسون في ست رياضات وهم خالد المضف ومحمد الديحاني (الرماية) ويوسف الشملان (المبارزة) ومحمد الزبيد ولارا دشتي (السباحة) ويعقوب اليوحة وأمل الرومي (ألعاب القوى) وسعاد الفقعان (التجديف) وأمينة شاه (الشراع).

وغادر وفد الكويت أولمبياد (باريس 2024) خالي الوفاض من دون تحقيق أي ميدالية على الرغم من العزيمة والروح العالية اللتين أظهروهما في المنافسات والسعي نحو تمثيل بلادهم خير تمثيل في هذا المحفل الرياضي الكبير.

وكانت البداية مع لاعب المبارزة يوسف الشملان الذي ودع المنافسات من الدور الـ32 وخاضت لاعبة التجديف سعاد الفقعان عدة سباقات وسجلت رقما شخصياً جديداً قدره 18ر05ر8 دقائق بعد وصولها للدور النهائي فئة (E) لسباق التجديف فردي السيدات في إنجاز كويتي جديد.

كما خرج السباح محمد الزبيد من تصفيات سباق 100 متر (حرة) والسباحة لارا دشتي من تصفيات سباق (100 متر صدرسيدات) فيما أنهى بطلا الرماية خالد المضف ومحمد الديحاني مشاركتهما بالخروج من تصفيات (تراب) و(سكيت) على التوالي.

كما خرجت لاعبة المنتخب الوطني لألعاب القوى أمل الرومي من تصفيات سباق 800 م للسيدات فيما حرمت الإصابة اللاعب يعقوب اليوحة من إكمال سباق 110 أمتار حواجز ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

وكان الختام بعد أن أنهت البطلة أمينة شاه منافساتها في سباق الشراع فردي سيدات فئة (ألكا 6) بعد اجتيازها 9 سباقات في خمسة أيام متواصلة وحصولها على المركز ال42 بالترتيب العام في أول مشاركة أولمبية للاعبة كويتية وخليجية في سباق الشراع.

وحققت البطلة الكويتية أفضل نتيجة بحصولها على المركز الـ 30 بمشاركة 43 متسابقا في السباق التاسع والأخير الذي يعتبر التصنيف الأفضل للمشاركين العرب.

من جانبه قال مدير بعثة الكويت في اولمبياد (باريس 2024) علي المري في تصريح صحفي إن لاعبي البعثة الكويتية قدموا أفضل مستوياتهم وسعوا للظهور بأفضل صورة من أجل تمثيلهم الكويت بصورة مميزة مشيرا إلى تحققهم نتائج وأرقاما شخصية ولكن لم يحالفهم الحظ بتحقيق أي ميدالية.

وأضاف المري أن التجهيزات جارية في الوقت الحالي للاستحقاقات الدولية والقارية المقبلة وذلك من خلال مشروع البطل الاولمبي بتحقيق الوصول إلى منصات التتويج الاولمبية من خلال التجهيز المبكر لاولمبياد (لوس انجلوس 2028).

وفيما يتعلق بمشاركة الوفد الكويتية في أولمبياد (باريس 2024) أوضح المري أن الوفد واجه عقبات كثيرة من اللجنة المنظمة وبالرغم من تلك العقبات قدم لاعبو منتخباتنا الوطنية مستويات جيدة وتمكنوا من المشاركة في جميع المسابقات والسباقات والحصول على أرقام شخصية والتحسين من مراكزهم في التصنيفات الدولية لكل لعبة.

وأشاد بالعاملين في الجهاز الفني والإداري والإعلامي لقيامهم بدورهم بأكمل وجه وتذليل جميع الصعوبات التي واجهت اللاعبين تحت إشراف وقيادة رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح الذي حضر خلال أيام البطولة لتقديم الدعم للاعبين وتشجيعهم على تقديم أفضل مستوياتهم الفنية.

كما أشاد بدعم وتشجيع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة دولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة للاعبين وبالمجهود الذي يقدمونه للوصول إلى مبتغاهم الرياضي ورفع علم الكويت عاليا.

وأعرب المري في الختام عن شكره وتقديره لكل من ساهم في وصول أبطال الكويت من أجل المشاركة في أولمبياد (باريس 2024) وكذلك لجميع الاتحادات الرياضية التي لها دور في وصول اللاعبين.

زر الذهاب إلى الأعلى