أخبار عربية

العراق يؤكد عدم قبوله بتحويل أراضيه ساحة لتصفية الحسابات

(قنا) – أكدت السلطات العراقية، اليوم، عدم القبول بأن تكون أراضيها ساحة لتصفية الحسابات وخلط الأوراق، مشددة على تمسكها بسيادة العراق واستقلاله، ورفضها القاطع لأي اعتداء من داخل البلاد أو خارجها على الأراضي والمصالح والأهداف العراقية، ومن أية جهة.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في العراق، في بيان، إنها حصلت على معلومات عن مطلقي الصواريخ التي استهدفت قاعدة «عين الأسد» في محافظة «الأنبار» التي تضم في بعض أقسامها عددا من مستشاري التحالف الدولي لمحاربة «داعش»، غربي البلاد الليلة الماضية، لافتة إلى تعرض القاعدة لهجوم بصاروخين أطلقا من عجلة حمل من داخل قضاء «حديثة».

وأشارت إلى أن القوات الأمنية تحركت على الفور وضبطت العجلة، وهي من نوع «حملكيا»، وضبطت بداخلها 8 صواريخ من أصل 10 كانت معدة للإطلاق، وقد تم تفكيكها تحت السيطرة من قبل وحدات المعالجة الهندسية، منوهة إلى توصل الجهات والتشكيلات المختصة في القوات الأمنية، ومن خلال العمل الاستخباري والأمني، إلى معلومات مهمة عن مرتكبي هذا الاعتداء، وحاليا تتم ملاحقتهم لتقديمهم إلى العدالة، ومحاسبة في ذات السياق المقصرين عن أداء واجبهم.

وأكدت القيادة «المضي في بذل كل الجهود، للحفاظ على أمن العراق واستقراره، وأنها لن تقبل أن تكون الأرض العراقية ساحة لتصفية الحسابات وخلط الأوراق والانجرار إلى ويلات الحروب وتداعيات الصراعات».

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» قد أعلنت أن عددا من الجنود الأمريكيين أصيبوا في هجوم صاروخي الليلة الماضية على قاعدة «عيد الأسد»، غربي العراق، مؤكدة أنه يجري تقييم الأضرار التي لحقت بالقاعدة بعد الهجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى