محليات

«مستشفى جابر» يفتتح ثاني غرفة عمليات هجينة بأحدث تقنيات الأشعة التداخلية

يلغي نقل المرضى في الحالات الحرجة بين غرف الأشعة وغرف العمليات

• لعمليات جراحات المخ والعظام والعمود الفقري والأوعية الدموية والقلب وجراحات المناظير

(كونا) – افتتح مستشفى «جابر الأحمد» اليوم الاربعاء غرفة العمليات الهجينة الثانية المجهزة بأحدث الأجهزة للأشعة التداخلية مما يسمح بإجراء العمليات الجراحية المتعددة والتدخلات باستخدام الأشعة في آن واحد.

وقال استشاري جراحة الأوعية الدموية والشرايين في مستشفى جابر الدكتور أحمد أمير في تصريح صحفي إن الدمج بين جهاز الأشعة وغرفة العمليات يوفر بيئة جراحية أكثر أمانا ويقلل من المضاعفات كما يلغي الحاجة لنقل المرضى في الحالات الحرجة بين غرف الأشعة وغرف العمليات لإجراء التدخلات المختلفة.

وأضاف أمير أن العمليات التي يمكن إجراؤها في هذه الغرفة تشمل جراحات المخ وجراحات العظام والعمود الفقري وجراحات الأوعية الدموية وقسطرة الشرايين وجراحات القلب وقسطرة القلب وجراحات المناظير والكبد والبنكرياس وجراحات المخ وقسطرة شرايين المخ وجراحات حوادث الإصابات.

وأوضح أن تجهيز الغرفة لجراحات المخ والعمود الفقري بالإضافة إلى قسطرة الشرايين يجعلها من أحدث التقنيات العالمية المتاحة لعلاج العديد من الأمراض المستعصية بطرق التدخل المحدود.

من جانبه قال رئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر الدكتور سليمان المزيدي في تصريح مماثل إن افتتاح هذه الغرفة الجديدة يعكس التزام المستشفى بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية وتوفير أحدث التقنيات الطبية للمرضى مما يعزز مكانة المستشفى كأحد المراكز الطبية الرائدة في المنطقة.

وأثنى الدكتور المزيدي على دور ودعم وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ووكيل الوزارة الدكتور عبدالرحمن المطيري مشيدا بجهودهما الكبيرة في تطوير القطاع الصحي وتزويد المستشفى بأحدث التقنيات الطبية التي تساهم في تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى.

زر الذهاب إلى الأعلى