محليات

أعداد السياح الكويتيين إلى روسيا تضاعفت 6 مرات

الزوار العرب حلوا محل الأوروبيين

أعلن رئيس وزارة التنمية الاقتصادية، مكسيم ريشيتنيكوف، عن زيادة السياح من دول الشرق الأوسط، موضحاً أن السياح من دولة الكويت تضاعفت 6 مرات، وزاد عدد السياح من المملكة العربية السعودية 12 مرة، ومن عمان والكويت 6 مرات، ومن الإمارات العربية المتحدة  4 مرات، والعدد نفسه تقريبا من الصين.

وأوضح أن عدد الرحلات السياحية إلى روسيا، في النصف الأول من العام، ارتفع بنسبة كبيرة، وبلغ 39 مليون رحلة، وفقاً لـ «سبوتنيك».

وأكد ريشيتنيكوف خلال لقائه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن عدد الرحلات السياحية إلى روسيا ارتفع بنسبة 12% على أساس سنوي وبلغ 39 مليون رحلة. وزاد عدد الأجانب بمقدار الضعف مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف ريشيتنيكوف أنه «لا يزال هناك اهتمام كبير بالسفر إلى جميع أنحاء روسيا. في النصف الأول من العام، تم إجراء 39 مليون رحلة في روسيا. وهذا يزيد بنسبة 12% عن العام الماضي. إذا تحدثنا عن موسم الصيف، ففي مايو هذا العام لدينا زيادة 5%، وفي يونيو مقارنة بيونيو من العام الماضي هناك زيادة 12.8%».

ووفقا لريشتنيكوف، حافظت شبه جزيرة القرم، على الرغم من تعقيد الوضع، على التدفق السياحي عند مستوى العام الماضي، وأصبحت داغستان، وسامارا، وخاباروفسك، مراكز جذب للسياح بشكل نشط.

وأشار إلى أن الطلب على الخدمات السياحية يتزايد أيضًا بين الأجانب قائلا: «إنهم حرفيًا يعيدون ملء غرفنا، وارتفع عدد الرحلات السياحية بمقدار النصف تقريبًا في ستة أشهر، بالإضافة إلى 42%، ليصل إلى 2 مليون رحلة».

وأضاف ريشتنيكوف أن مواطني دول الشرق الأوسط بدأوا في زيارة روسيا بشكل أكثر نشاطًا.

زر الذهاب إلى الأعلى