أخبار دولية

نجل الشيخة حسينة يعلن استعداده لدخول المشهد السياسي في بنغلاديش

ساجيب واجد: والدتي كانت ستتقاعد بعد فترة ولايتها الحالية

مع استمرار الهجمات على زعماء حزب «رابطة عوامي» في بنغلاديش، أعلن ساجيب واجد جوي، نجل زعيمة الحزب ورئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة، استعداده لدخول عالم السياسة، على الرغم من إعلانه في وقت سابق أنه لا ينوي الانضمام إلى المشهد السياسي في دكا.

وقال جوي، في مقابلة أجراها عبر الهاتف مع صحيفة «تايمز أوف إنديا»، من مقر إقامته بالعاصمة الأميركية واشنطن، الخميس: «سأفعل كل ما يلزم لإنقاذ الحزب وعماله، وإذا كانت هناك ضرورة للانضمام إلى عالم السياسة، فلن أمتنع عن ذلك».

وأضاف جوي: «والدتي كانت ستتقاعد بعد فترة ولايتها الحالية، ولم يكن لدي أي طموح سياسي إذ كنت مستقراً في الولايات المتحدة، لكن التطورات في بنغلاديش خلال الأيام القليلة الماضية تُظهر أن هناك فراغاً في القيادة، وبات علي أن أعمل بنشاط من أجل الحزب وقد أصبحت في المقدمة الآن».

وتأتي تصريحات جوي بعد إطلاق سراح رئيسة وزراء بنغلاديش السابقة خالدة ضياء من الإقامة الجبرية وعودة ابنها طارق رحمن، القائم بأعمال رئيس الحزب القومي في بنغلاديش، إلى دكا.

وأضاف جوي خلال المقابلة التي أُجريت معه في اليوم الذي تولت فيه الحكومة المؤقتة بقيادة الحائز على جائزة نوبل محمد يونس المسؤولية في بنجلاديش: «أنا متأكد من أن حزب رابطة عوامي سيشارك في الانتخابات وقد نفوز فيها، إذ لدينا أكبر قاعدة مؤيدين في بنغلاديش».

وأكد جوي أن والدته ليس لديها خطة لطلب اللجوء في أي بلد، قائلاً: «هي في الهند في الوقت الحالي، وستعود إلى بنجلاديش في اللحظة التي تقرر فيها الحكومة المؤقتة إجراء انتخابات».

زر الذهاب إلى الأعلى