رياضة

منتخب الكويت للتزلج السريع يهيمن على جوائز بطولة ماليزيا الدولية على المضمار القصير

(كونا) – استحوذ لاعبو منتخب الكويت للتزلج السريع اليوم الجمعة على جوائز بطولة ماليزيا الدولية المفتوحة للتزلج السريع على المضمار القصير 2024 التي نظمها الاتحاد الماليزي للتزلج على الجليد مدة يوم واحد.

وحقق اللاعب أديب سليمان المركز الأول في فئة الكبار (أ) 1000 متر فيما حصل اللاعب عمر محمد على المركز الأول في فئة الصغار (ب) 333 مترا فيما جاء اللاعب حسين الأنصاري بالمركز الأول في فئة الصغار (أ).

وتصدر اللاعب عبد الله الشطي فئة الكبار رجال (ب) 500 متر كما تصدر اللاعب عبد الرحمن وليد فئة الكبار رجال (أ) 500 متر.

وتوج اللاعب فهد العبد الله بالمركز الأول في فئة الصغار (ب) 500 متر كما حصل اللاعب بدر الصراف على المركز الأول في فئة الصغار (أ) 500 متر.

وحصل اللاعب أديب سليمان على جائزة أفضل لاعب فيما نال اللاعب حسين الأنصاري جائزة أفضل متزلج.

من جهته هنأ سفير دولة الكويت لدى ماليزيا راشد الصالح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) المنتخب الكويتي على هذا الإنجاز المشرف للبلاد وللاعبين خصوصا في هذه الفئة العمرية معتبرا أن تطور هذه الرياضة في الكويت يؤكد “اهتمامنا بجميع أنواع الألعاب”.

من ناحيته قال رئيس وفد منتخب الكويت وأمين سر نادي الألعاب الشتوية الكويتي مشعل فليطح إن تحقيق هذه البطولة المفتوحة هو نتاج التدريبات التي تلقاها اللاعبون وآخرها في المعسكر الذي أقيم في ماليزيا على أمد 8 أيام قبل البطولة.

وذكر فليطح في تصريح مماثل لـ(كونا) أن اللاعبين الكويتيين ال11 قدموا أداء مشرفا في البطولة يعكس مدى تطور اللعبة في الكويت ، موضحاً أن الغرض من المشاركة في مثل هذه البطولات هو تهيئة اللاعبين للمشاركة في دورة الألعاب الاسيوية الشتوية المقررة إقامتها في الصين في فبراير المقبل.

وأكد أن معنويات اللاعبين الذين استفادوا من التدريبات الصباحية والمسائية التي قادها المدرب الأسترالي الدولي هيربي لابيش ارتفعت بعد تحقيقهم البطولة.

وأعرب عن شكره وامتنانه للسفير الصالح على حضوره مباريات البطولة المفتوحة ولقائه باللاعبين وتحفيزهم وإشادته بالفوز الذي حققه المنتخب.

وشارك السفير الصالح ورئيس وفد المنتخب الكويتي فليطح مع مسؤولي الاتحاد الماليزي للتزلج على الجليد في توزيع جوائز البطولة على اللاعبين.

ويضم وفد المنتخب الكويتي مدير المنتخب يوسف الكندري والمدرب الماليزي محمد عارف وكلا من اللاعبين فهد سالم وأديب سليمان وياسين عبد الله وعمر محمد وهاشم القلاف وجاسم علي وحسين الأنصاري وبدر الصراف وفهد العبد الله وعبد الله الشطي وعبد الرحمن وليد.

وتعد منافسات التزلج السريع من أنواع الرياضات الشتوية وإحدى المسابقات الرئيسة في الألعاب الأولمبية الشتوية وفيها يتسابق اللاعبون في التزلج بسرعة وفق مسارات قصيرة تقام في ملاعب وصالات مغلقة للتزلج.

زر الذهاب إلى الأعلى