أخبار عربية

مصر: إسرائيل تفتقر للإرادة السياسية لإنهاء الحرب على غزة

دانت «بأشد العبارات» قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة

دانت مصر اليوم السبت بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني واصابة العشرات.

واستنكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين بقطاع غزة في استخفاف غير مسبوق بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مطالبة بموقف دولي موحد ونافذ يوفر الحماية للشعب الفلسطيني في القطاع ويضع حداً لمسلسل استهداف المدنيين العزل.

واعتبرت أن استمرار ارتكاب تلك الجرائم واسعة النطاق وتعمد إسقاط تلك الأعداد الهائلة من المدنيين العزل كلما تكثفت جهود الوسطاء لمحاولة التوصل إلى صيغة لإيقاف اطلاق النار في القطاع هو دليل قاطع على غياب الإرادة السياسية لدى الاحتلال لإنهاء تلك الحرب الضروس، وإمعان في استمرار المعاناة الإنسانية للفلسطينيين تحت وطأة كارثة إنسانية دولية يقف العالم عاجزا عن وضع حد لها.

وأكدت مصر استمرارها في مساعيها وجهودها الدبلوماسية وفي اتصالاتها المكثفة مع جميع الأطراف المؤثرة دولياً، لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشتى الطرق والوسائل والعمل على التوصل إلى اتفاق لإيقاف اطلاق النار.

يذكر انه استشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة «التابعين» في حي الدرج خلال أداء النازحين صلاة فجر اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى