منوعات

امرأة تتهم شركة التأمين باستخدام طائرة بدون طيار للتجسس على منزلها

الشركة ألغت تأمينها بذريعة قيامها بأعمال بناء «خطرة».. بناءً على هذا التجسس

اتهمت سيدة أميركية تعيش في ولاية كاليفورنيا شركة التأمين التي تتعامل معها منذ فترة طويلة، باستخدام طائرة بدون طيار لالتقاط صور لمنزلها أثناء قيامها بتجديده، وبناء على هذا التجسس، ألغت الشركة تأمينها.

وقالت جوان فان كورين إنها تلقت إشعارًا من شركة CSAA للتأمين، يفيد بإنهاء تغطية تأمين منزلها، بذريعة قيامها بأعمال بناء «خطرة» تسببت في «فوضى» في حديقتها، حسبما ذكرت للمحطة الإخبارية CBS.

وأوضحت فان كورين، التي قالت إنها كانت أمّنت على بيتها عن طريق شركة CSAA لمدة 40 عامًا تقريبًا، أنها كانت تقوم بتجديد منزلها على مدى السنوات الثلاث الماضية، وأنفقت أكثر من 200 ألف دولار على هذه العملية، وفق صحيفة «نيويورك بوست».

وأضافت فان كورين، أن العمل استغرق طويلاً، ولكن منزلها كان بحاجة إلى تحديث شامل، بما في ذلك تجديد المطبخ والحمامات والممر، وزعمت أنه عند الوشك على الانتهاء، أرسلت لها شركة CSAA خطابًا يشير إلى «مخاطر» وظروف غير صحية في الأرض المحيطة بالمنزل مما اعتبرته الشركة عائقاً ومسؤولية إضافية.

وأضافت كورين، التي قالت إنها أنفقت حوالي 80 ألف دولار على تأمين المنزل والسيارة من شركة CSAA على مدى أربعة عقود تقريبًا، إنها قررت الاتصال بشركة التأمين لتوضيح سبب إلغاء بوليصة التأمين الخاصة بها. وذكرت صاحبة المنزل أن ممثلة شركة CSAA أخبرتها عبر الهاتف أنهم صوّروا المنزل بطائرة من دون طيار.

وقالت كورين: «يشعر الإنسان تقريبًا وكأن شخصًا ما ينظر من نوافذك، كما تعلمون، عندما يقولون لك إنهم طاروا بطائرة بدون طيار فوق منزلك ونظروا إليه، إنه شعور غريب».

ومن جانبها، نفت شركة CSAA أنها تراقب منازل عملائها باستخدام طائرات بدون طيار، غير أنها أفصحت عن استخدامها مصادر متنوعة لتقييم حالة منازل العملاء بما في ذلك الصور الجوية التي والأقمار الصناعية!.

وزعمت فان كورين أن شركة CSAA أخبرتها أن الصور الجوية أظهرت حطامًا طفيفًا على الجانب الأيسر من منزلها – حيث كانت تجري تضيف اللمسات التجديدية الأخيرة على منزلها.

ونصحت إيمي باخ المدير التنفيذي لمؤسسة غير ربحية توفر المعلومات والمصادر عن شركات وسياسات التأمين بأنه يحق للأشخاص المؤمنين طلب الصور التي استشهدت بها شركات التأمين عند إلغاء البوليصات، لكن كورين، قالت إنها أنها طلبت تلك الصور، لكن CSAA لم ترسلها بعد.

وقررت فان كورين، أن ترد على الشركة بالمثل من خلال إلغاء تأمين سيارتها معهم.

زر الذهاب إلى الأعلى